TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ترفع حيازتها بالسندات الأمريكية خلال أغسطس

الإمارات ترفع حيازتها بالسندات الأمريكية خلال أغسطس
دولارات أمريكية

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: رفعت دولة الإمارات حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية بنحو 0.2 بالمائة بقيمة 100 مليون دولار خلال شهر أغسطس/آب من عام 2019 على أساس شهري.

ووفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة مؤخراً، ارتفعت حيازة الدولة من السندات الأمريكية خلال تلك الفترة لتصل إلى 49.4 مليار دولار، مقارنة بـ49.3 مليار دولار في يوليو/تموز السابق له.

وعلى أساس سنوي، سجلت الإمارات انخفاضاً في حيازتها لأدوات الدين الأمريكية بنحو 16.3 بالمائة ما يعادل 9.6 مليار دولار، مقارنة بشهر أغسطس/آب 2018 والبالغة خلاله 59 مليار دولار.

عالمياً

واحتلت الإمارات المرتبة الرابعة والعشرين بقائمة الدول المستثمرة بسندات الخزانة الأمريكية، التي تصدرتها اليابان بقيمة 1.174 تريليون دولار، تليها الصين بقيمة 1.103 تريليون دولار.

وجاءت في المرتبة الثالثة عالمياً المملكة المتحدة بقيمة 349.9 مليار دولار، ثم البرازيل بقيمة قدرها 311.5 مليار دولار.

عربياً

وعلى مستوى الدول العربية، جاءت الإمارات في المرتبة الثانية بعد السعودية التي تصدرت تلك القائمة باستثمارات قيمتها 183.8 مليار دولار.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة. 

وتعد سندات الخزانة وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسدده الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقه الذي يختلف حسب أجل السند.

وتتمتع السندات الأمريكية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد؛ وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها، الفائدة، وإن كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) ينفذ منذ فترة خطة لرفع أسعار الفائدة.

ترشيحات:

سهم الدار العقارية يرتفع لأعلى مستوياته في شهر

في أسبوع.. الإمارات توجه تحذيرات هامة لمواطنيها بثلاث دول

أبرز أسهم الإمارات خلال تعاملات اليوم

الإمارات.. خدمات لتقسيط المخالفات المرورية ورسوم لمنع التكدس

"ديوالي".. شعلة الانتعاش المرتقبة بأسواق الذهب بالإمارات