TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيئة" الكويتية تتسلم موقع الإطارات المستعملة رسمياً من "هيئة الصناعة"

"البيئة" الكويتية تتسلم موقع الإطارات المستعملة رسمياً من "هيئة الصناعة"
صورة تم التقاطها أثناء تسليم موقع الإطارات المستعملة في منطقة (ارحيه)

الكويت - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للبيئة في الكويت تسلمها رسمياً موقع الإطارات المستعملة في (ارحيه) من هيئة الصناعة وذلك وفق قرار مجلس الوزراء رقم (1049) بشأن تحويل مسؤولية استكمال التخلص من الإطارات من "الصناعة" لـ"البيئة".

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ"البيئة"، الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح في بيان، اليوم الخميس، إن "البيئة" تتعاون مع بلدية الكويت وهيئة الصناعة والهيئة العامة للرعاية السكنية للانتهاء من مشكلة مكب (ارحيه) بفترة سريعة لتسليمها لـ"السكنية".

وأضاف الحمود أن هيئة البيئة ستسلم الأرض لـ"السكنية" في غضون عام حيث سيتم خلالها التعامل مع هذه الإطارات بتحويلها إلى المصانع لإعادة تدويرها أو تحويلها إلى شركة أسمنت الكويت لتحويلها إلى طاقة، مؤكداً أن الهيئة قادرة على التعامل مع العدد المتبقي من الإطارات عبر وضع أفضل الدراسات والخطط.

وحول موسم التخييم ذكر أنه يتم التنسيق مع بلدية الكويت لتحديد مواقع التخييم وسيتم توزيع شتلات على المخيمات ما يسهم في زيادة الغطاء الأخضر في البلاد، مُبيناً أن فرق الهيئة والبلدية ستكون منتشرة لرصد المخالفات والتأكد من سلامة الوضع البيئي في هذه الأماكن.

من جانبه قال نائب المدير العام للهيئة العامة للصناعة محمد العدواني، إنه وفقاً لدراسة البلدية والرعاية السكنية تبين أن هناك 50 مليون إطار بالمنطقة حيث قامت هيئة الصناعة بإزالة 30 مليوناً والمتبقي الآن 20 مليوناً.

وأضاف العدواني أن الهيئة كلفت من قبل مجلس الوزراء الإشراف على الموقع الذي كان أساساً مسؤولية البلدية وتم تحديد مساحات في السالمي لإنشاء مصانع إعادة التدوير للشركات التي تبنت تقطيع الإطارات حيث اكتفت هيئة الصناعة حالياً بأعداد هذه الإطارات وتحولت المسؤولية إلى هيئة البيئة ابتداءً من اليوم.

ترشيحات:

بورصة الكويت تواصل ارتفاعها الثالث على التوالي

مؤسسة الموانئ الكويتية: المحكمة ترفض استئنافين لـ"كي جي إل"

مطالب بتعديل نظام التوظيف بالكويت لاستيعاب الخريجين الجدد

"الصندوق الكويتي": مصر أكثر الدول التزاماً بسداد القروض التنموية

الجمارك السعودية توقع مذكرة مع "أجيليتي" الكويتية لإقامة منطقة إيداع

الكويت تتراجع للمرتبة 51 عالمياً بقائمة أقوى العلامات التجارية

استجواب مُرتقب لوزيرة الأشغال والإسكان الكويتية

"فيتش" تثبت تصنيف بنك "برقان - تركيا" بنظرة سلبية

"بيت الأوراق" توصي بزيادة رأس المال

أرباح "التعمير" تتراجع 61% في الربع الثالث