TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم خفض الفائدة..42 مليار جنيه زيادة بالودائع المحلية خلال شهر

رغم خفض الفائدة..42 مليار جنيه زيادة بالودائع المحلية خلال شهر
من داخل أحد المصارف

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: على الرغم من عودة التيسير النقدي في مصر من خلال خفض أسعار الفائدة، واصلت الودائع المحلية في القطاع المصرفي المصري ارتفاعها الذي شهدته خلال الفترة الماضية.

وارتفعت الودائع بالعملة المحلية في مصر خلال أغسطس/ آب 2019 بنحو 42 مليار جنيه، على أساس شهري.

وأوضحت بيانات رسمية للبنك المركزي المصري، أن الودائع بالعملة المحلية ارتفعت إلى 2.728 تريليون جنيه بنهاية أغسطس الماضي، مقابل 2.686 تريليون جنيه في يوليو/ تموز السابق له.

وعلى أساس سنوي، فقد ارتفعت الودائع المحلية خلال أغسطس بنسبة 16.9%، مقابل 2.33 تريليون جنيه بنهاية الشهر المقارن من 2018.

وقرر البنك المركزي المصري في 26 سبتمبر 2019، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل إلى 13.25 بالمائة، و14.25 بالمائة، و13.75 بالمائة، على الترتيب، وذلك بعد قرار خفضها بنحو 1.5 بالمائة في أغسطس/ أب الماضي.

وبحسب مسح أجراه "مباشر" ارتفاع الجنيه المصري لأعلى مستوياته أمام الدولار منذ مارس 2017 (نحو 30 شهر)، وفقاً للبيانات المتاحة من البنك المركزي المصري.

وأعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بمصر خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي بنحو 148 مليون دولار.

وقالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، إن البنوك المصرية ستتجه أكثر نحو الإقراض نتيجة التخفيضات الأخيرة لأسعار الفائدة، بدعم تعافي الطلب على الإقراض الناتج عن أسعار العائد الحالية.

 وتمكن المركزي من خفض الفائدة 3 مرات خلال العام الجاري بنحو 3.5 بالمائة.

وأظهر رصد أجراه "مباشر"، ارتفاع السيولة المحلية لمصر لأعلى مستوى على الإطلاق وفقاً للبيانات المتاحة بالبنك المركزي المصري

ترشيحات:

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه.. اليوم

الجنيه المصري يستقر أمام الدولار الأمريكي في التعاملات الصباحية

الخارجية المصرية تعلق على منع مواطنيها من دخول بعض الدول