TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار هام من الهوية والجنسية الإماراتية بشأن كبار السن

قرار هام من الهوية والجنسية الإماراتية بشأن كبار السن
مقر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: قررت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية إعفاء فئة كبار السنّ (70 سنة فما فوق) غير القادرين على الوصول إلى مراكز سعادة المتعاملين في شتى بقاع الدولة من رسوم الخدمة العاجلة بمراكزها.

وأكدت الهيئة في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقعها بـ"تويتر"، اليوم الخميس، أن القرار يشترط إثبات الشخص المعني بموجب خلاصة القيد أو جواز السفر أو أية وثيقة أخرى معتمدة بالدولة تفيد تحديد سنّه.

وتوفر الهيئة الاتحاديّة للهويّة والجنسيّة خدمة عاجلة لإصدار بطاقة الهوية، وتسليمها خلال 24 ساعة كحد أقصى، وذلك مقابل تحصيل رسم الخدمة المطلوبة، بالإضافة إلى رسم الخدمة الفورية.

وتتاح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين من دولة مجلس التعاون من كافة الفئات العمرية وذلك عند التسجيل لأول مرة، وتجديد البطاقات المنتهية، وإصدار بدل فاقد أو تالف.

وبالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات عدا عن أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، فتقتصر الخدمة العاجلة “فوري” على حالة استخراج بدل فاقد أو تالف عن بطاقة الهويّة فقط، ويتطلّب الحصول عليها إحضار جواز السفر الأصلي ساري المفعول، وأن تكون الإقامة سارية المفعول أيضاً، حيث تتضمن إجراءاتها إعادة التقاط البصمات والصورة الشخصية.

ترشيحات:

الجمارك السعودية توقع مذكرة مع "أجيليتي" الكويتية لإقامة منطقة إيداع

سهم الدار العقارية يرتفع لأعلى مستوياته في شهر

تقرير: قطاع الاتصالات الإماراتي يحقق قفزة عالمية كبرى

في أسبوع.. الإمارات توجه تحذيرات هامة لمواطنيها بثلاث دول

عمان والإمارات القابضة تتحول للخسائر في 9 أشهر

دبي تشغل حافلات عامة ذاتية القيادة.. قريباً