TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة تعلق على مد فترة تلقي طلبات التأهيل للإدارة

مصر الجديدة تعلق على مد فترة تلقي طلبات التأهيل للإدارة
صورة تعبر عن نشاط الشركة

القاهرة - مباشر: أكدت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أنها لم تصدر أي تعليقات بشأن مد فترة تلقي طلبات شركات الاستثمار المباشر لإدارتها.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها ملتزمة بالإفصاح عن أي تطورات في هذا الشأن، وذلك تعليقاً عما نشر حول طرح 25 بالمائة من أسهم الشركة المملوكة للقابضة للتشييد مد فترة تلقي طلبات الشركات.

وذكرت مصادر لـ"مباشر"، أن هناك مناقشات داخل الشركة لمد فترة تلقي طلبات شركات الاستثمار المباشر أو تحالفات شركات الاستثمار والتطوير العقاري، للتأهيل المسبق لإدارة الشركة، وذلك لمدة أسبوعين.

ودعت مصر الجديدة مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري شركات الاستثمار المباشر أو التحالفات المكونة من شركات استثمار مباشر وأخرى متخصصة في التطوير العقاري، للتأهيل المسبق لإدارة الشركة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن التأهيل المسبق لتلك الشركات سيتيح لهم فيما بعد تقديم عروضهم الفنية والمالية للاستطلاع بمهام الإدارة وذلك بالتوازي مع شراء نسبة 10 بالمائة من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وكانت العضو المنتدب للشؤون المالية بمصر الجديدة للإسكان، قالت لمباشر في وقت سابق، إنه يجرى تجهيز كراسة الشروط الخاصة بإسناد إدارة الشركة إلى مستثمر استراتيجي (مطور عقاري)، متوقعة طرح كراسة الشروط قريباً بعد الانتهاء من إعدادها.

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر الجديدة أقرت أغسطس/ آب الماضي إسناد إدارة الشركة إلى أخرى ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري، استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد الواردة بالإعلان المرتبط باستحواذها على 10 بالمائة من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25 بالمائة من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير.

وذكر وزير قطاع الإعمال العام المصري في تصريحات سابقة لـ"مباشر"، أنه سيتم عرض إسناد إدارة شركة مصر الجديدة، على مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين للاختيار بينهم، مشيراً إلى مدة عقد إسناد إدارة الشركة ستكون 7 سنوات.

وأوضح هشام توفيق، أن ذلك ضمن عملية طرح نسبة تصل إلى 25 بالمائة من أسهم الشركة المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، منها 10 بالمائة لمستثمر استراتيجي متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري.

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير أرباحاً بلغت 39.5 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس/ آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي 2017-2018.

ترشيحات:

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه.. اليوم

الجنيه المصري يستقر أمام الدولار الأمريكي في التعاملات الصباحية

الخارجية المصرية تعلق على منع مواطنيها من دخول بعض الدول