TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. 3 أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر

غداً.. 3 أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: يستعرض موقع مباشر أبرز الأحداث التي ينتظرها مساهمو البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة غد الخميس، والتي تضمنت مناقشة توزيعات الأرباح لبعض الشركات، بالإضافة إلى انعقاد جمعيات عمومية.

ويشهد غداً صرف الكوبون النقدي لشركة الحديثة للمواد العازلة - مودرن (بيتومود) بواقع 0.38 جنيه للسهم.

وفي مطلع الشهر الجاري، أقرت الجمعية العامة العادية لشركة الحديثة للمواد العازلة - مودرن ( بيتومود) بيع أسهم شركة اللدائن الحديثة لمساهمي الشركة بقيمة 0.38 جنيه للسهم.

ويشار إلى أن الشركة حققت صافي ربح خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 19.49 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت بـ 5.77 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ومن المقرر أيضاً توزيع الأسهم المجانية لشركة سي أي كابيتال القابضة بعد انتهاء الحق في التوزيع المجاني 0.47 سهم مجاني لكل سهم أصلى من اسهم الشركة قبل ‏الزيادة لمشترى السهم اليوم.

وكانت لجنة  قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وقررت قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لسي أي كابيتال القابضة من 544.18 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه بزيادة قدرها 255.81 مليون جنيه بقيمة اسمية قدرها واحد جنيه للسهم تمويلاً من احتياطي علاوة الاصدار الظاهر بالقوائم المالية للشركة في ديسمبر 2018، من خلال توزيع 0.47 مجاني لكل سهم.

وسجلت سي أي كابيتال خلال النصف الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 235.24 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 169.67 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتناقش غداً أيضاً الجمعية العامة العادية لشركة مطاحن ومخابز الإسكندرية الموافقة على قائمة توزيعات الأرباح والقوائم المالية عن العام المالي الماضي 2018-2019.

كما تنظر في التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط ونتائج أعمال الشركة خلال العام المالي الماضي، وإخلاء مسؤولية المجلس عن الفترة، بالإضافة إلى النظر في الطلب المقدم من شركة الأهلي للاستثمارات بشأن إعادة تشكيل مجلس الإدارة.

ويشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح خلال العام المالي الماضي بلغ 26.58 مليون جنيه، مقابل 48.06 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

ترشيحات:

مصر تعتزم تنفيذ خط سكة حديد"المناشي- 6 أكتوبر"بتكلفة 2.4مليار جنيه

مصر تنفذ طرق جديدة بتكلفة تصل لـ75 مليار جنيه منذ2014

التموين المصرية تكشف حقيقة تحديد مرحلة جديدة للحذف من الدعم

الجنيه المصري يصعد "قرشاً" أمام الدولار بالبنوك الحكومية