TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأسيس أول جامعة عالمية للذكاء الاصطناعي يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم

تأسيس أول جامعة عالمية للذكاء الاصطناعي يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي خلال اليوم الأربعاء العديد من الأحداث البارزة، وجاء في المقدمة تأسيس جامعة متخصصة بالذكاء الاصطناعي في إمارة أبوظبي.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

أنجزت شركة عزيزي للتطوير العقاري 93 بالمائة في مشروعها السكني المميز "سامية عزيزي".

وكشفت شركة بن غاطي للتطوير عن إطلاق مشروعها السكني الجديد "بن غاطي جيت واي" بتكلفة استثمارية إجمالية تصل إلى 600 مليون درهم.

وقال الملياردير ورجل الأعمال الهندي بي أن سي مينون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة شوبا"، إن الشركة بصدد الإعلان عن مشاريع عقارية جديدة في دبي خلال النصف الأول من العام المقبل باستثمارات إجمالية تصل إلى 20 مليار درهم.

وسجلت قيمة المباني المنجزة بإمارة دبي نحو 25.3 مليار درهم تحققت بإنجاز 4925 مبنى خلال الفترة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي. 

وأظهر مسح أُجري بواسطة شركة ميرسر العالمية أنه من المتوقع نمو الراتب الأساسي في مختلف القطاعات في الإمارات بنسبة 4.5بالمائة خلال العام المقبل.

وباعت شركة الدار للاستثمار، المملوكة بالكامل لشركة الدار العقارية اليوم صكوكاً مقومة بالدولار الأمريكي بقيمة اسمية بلغت 500 مليون دولار أمريكي، بمعدل ربح ثابت لأجل 10 سنوات.

وجاء بنك أبوظبي الأول في صدارة قائمة البنوك الأكثر أماناً بالشرق الأوسط، التي تضم 50 بنكاً على مستوى العالم في 2019.

وأعلن بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي بدولة الإمارات من حيث حجم الأصول والمدرج أسهمه في سوق دبي المالي عن نمو أرباحه في فترة الربع الثالث من العام الجاري، وأيضاً ارتفاعها في فترة التسعة أشهر الأولي من العام.

وأنجزت شركة الاتحاد العقارية، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي نسبة 30 بالمائة من ثاني مرحلة من توسعة مشروع مجمع دبي أوتودروم للأعمال في منطقة موتور سيتي. 

وكشفت شركة مبادلة للاستثمار المعروفة باسم (مبادلة) أنها وبالتعاون مع مجموعة كارلايل تم استكمال عملية الاستحواذ على حصة أقلية في شركة سيبسا المتخذة من دولة إسبانيا مقراً لها.

وارتفع المؤشر العام لكل من سوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأعلن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، صندوق الاستثمار السيادي في روسيا، وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، صندوق الاستثمار السيادي في دولة الإمارات، عن توصلهما لست اتفاقيات للتعاون في إطار الشراكة التي انطلقت منذ عام 2013. 

واشترت شركة "دانة غاز" اليوم الأربعاء 1.5 مليون سهم من أسهمها.

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي أن التبادل التجاري بين بلاده وجمهورية فيتنام من المنتظر أن يسير بوتيرة أسرع خلال الفترة القادمة حتي يصل إلى 20 مليار دولار بقدوم عام 2025.

وزادت أرباح بنك دبي التجاري خلال الربع الثالث من العام الجاري، بنسبة 28.2 بالمائة، على أساس سنوي. 

وحصلت المنطقة الحرة لجبل علي المعروفة باسم (جافزا) على لقب أفضل منطقة حرة للشركات الكبرى على المستوى الدولي.

وأبرمت مجموعة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات و"مجموعة العربية للطيران" اتفاقية لإطلاق "العربية للطيران أبوظبي" أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي.

وافتتحت شركة بترول الإمارات الوطنية المعروفة باسم "إينوك" محطة جديدة في منطقة النهدة بالشارقة.