TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية تدشن وجهتها الثامنة خلال 2019

الخطوط القطرية تدشن وجهتها الثامنة خلال 2019
إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: دشنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء، رحلتها الافتتاحية إلى مطار لنكاوي الدولي في ماليزيا، وفق بيان للمجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي للقطرية أكبر الباكر، إن تلك الرحلة تعد ثامن محطات القطرية المنضمة إلى شبكة وجهاتها العالمية في 2019.

وأشار الباكر إلى أن القطرية ستسير نحو 4 رحلات أسبوعياً إلى لنكاوي، إلى أن يزداد عدد الرحلات إلى 5 رحلات بدءاً من 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر ديسمبر/ كانون الثاني لعام 2019، وإلى لواندا في أنجولا وأوساكا في اليابان في 2020.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وكانت القطرية أعلنت في سبتمبر/ أيلول السابق، إضافة 25 طائرة جديدة إلى أسطولها من الطائرات، في حين توجد أكثر من 300 طائرة تحت الطلب، تبلغ قيمتها أكثر من 85 مليار دولار أمريكي (بما في ذلك طائرات اختيارية وطائرات ضمن اتفاقيات نوايا(.

ويبلغ إجمالي استثمارات مجموعة الخطوط الجوية القطرية 16.1 مليار ريال قطري في الطائرات، وغيرها من الأصول مثل شركات الطيران العالمية خلال العام المالي.

وتضاعف الخسائر السنوية للمجموعة بالعام المالي المنتهي في 31 مارس/ آذار 2019 بنحو 8 مرات إلى 2.33 مليار ريال، مقارنة بـ251.59 مليون ريال خسائر العام السابق المنتهي في 31 مارس/ آذار 2018.

ترشيحات:

مشتريات أجنبية وخليجية تدعم بورصة قطر رغم المبيعات المحلية

تحويلات العمالة الفلبينية بقطر تتراجع 26% خلال 8 أشهر

مسح: 3.9 مليار دولار تحويلات العمالية الفلبينية من الخليج

"الوزراء القطري" يعتمد قرارات هامة بشأن الوافدين

2.4 مليار ريال تداولات العقارات في قطر بأسبوع

فيتش تثبت تصنيف "الدولي الإسلامي" عند "A"