TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي

إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي
إحدى طائرات شركة العربية للطيران

أبوظبي - مباشر: أبرمت مجموعة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات و"مجموعة العربية للطيران" اتفاقية لإطلاق "العربية للطيران أبوظبي" أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي.

ووفقاً لبيان صحفي، ستكون "العربية للطيران أبوظبي" مشروعاً مشتركاً مستقلاً، تتخذ من مطار أبوظبي الدولي مقراً ومركزاً رئيسياً لعملياتها. وستقوم الشراكة الجديدة بدعم شبكة الوجهات والخدمات التي تقدمها الاتحاد للطيران، وستلبي بدورها احتياجات قطاع السفر منخفض التكلفة والمتنامي في المنطقة.

"ويلعب قطاع السياحة والسفر دوراً حيوياً في مسيرة النمو الاقتصادي للعاصمة ولدولة الإمارات العربية المتحدة، وبدورنا نسعى لخدمة هذه الرؤية من خلال هذه الشراكة مع العربية للطيران بإطلاق أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي".

وستعتمد الشركة الجديدة على نموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة، كما سيتولى مجلس إدارتها، الذي يتألف من أعضاء يتم ترشيحهم من قبل الشركتين، مسؤولية توجيه استراتيجية الشركة المستقلة وتطوير أعمالها.

ويساهم قطاع السياحة والسفر في دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 13.3 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للدولة ويتمتع بمكانة بارزة كمركز عالمي للطيران، وذلك بفضل البنية التحتية الحديثة والخدمات المتطورة.

وشهد قطاع الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة نمواً سريعاً منذ أن تم طرحه لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2003 انطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة

واليوم، تتمتع منطقة الشرق الأوسط بثالث أعلى معدل نمو في سوق الطيران الاقتصادي إقليمياً، حيث استحوذت شركات الطيران الاقتصادي منخفضة التكاليف على 17 بالمائة من سعة المقاعد المتوفرة من وإلى الشرق الأوسط في عام 2018، مقارنةً بنسبة 8 بالمائة في عام 2009.

وسيتم الإفصاح عن المزيد من المعلومات حول المشروع المشترك الجديد في المستقبل القريب.

ترشيحات:

"العربية للطيران" تؤكد دراستها طلبيات جديدة من الطائرات