TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلوبل" توزع 12 مليون دولار للمستثمرين بصندوق "القناص"

"جلوبل" توزع 12 مليون دولار للمستثمرين بصندوق "القناص"
مقر "جلوبل" في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، عن منح توزيعات نقدية بما قيمتها  12 مليون دولار لعملاء الشركة المستثمرين في صندوق جلوبل القناص"GOF I".

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، تُعد هذه التوزيعات هي الـ 15 التي يقوم الصندوق بتوزيعها على المستثمرين، نتاج لعملية التخارج الناجحة من شركة "طفل المستقبل".

وفي فبراير من العام 2019، تخارج الصندوق بشكل كلي من "طفل المستقبل" مُحققاً إجمالي عوائد بنسبة 35 بالمائة بما يتخطى القيمة المُسجلة عند تمديد فترة الصندوق في عام 2012.

والجدير بالذكر أن الاستراتيجية الجديدة التي انتهجتها "طفل المستقبل" في عام 2011، قد ساهمت في تعزيز أداء الشركة ومنح توزيعات نقدية بما قيمته 22 مليون دولار.

وخلال الربع الثالث من عام 2019، أجرت شركة الخليج الدولية للرعاية الصحية، إحدى الشركات التي يستثمر فيها الصندوق، معاملة ثانية لإعادة شراء الأسهم للمساهمين على أساس تناسبي.

وعلق إحسان سنكاي، رئيس قطاع الاستثمارات البديلة في "جلوبل" قائلاً: "نسعى دوماً لتعزيز القيمة المضافة في هذه الأصول والوصول إلى المشترين المناسبين من خلال العمل عن كثب مع الإدارة والمساهمين الآخرين".

ومن جهته، قال أحمد عبدالله، شريك في إدارة الصندوق: "من خلال المشاركة الفعالة واستراتيجيات خلق القيمة، تمكنا من تنمية الشركات التي يستثمر فيها الصندوق وتحسين الربحية التشغيلية".

بهذه التوزيعات، يرتفع إجمالي القيمة الموزعة للعملاء إلى 223 مليون دولار عبر 25 تخارجاً، بالإضافة إلى الأرباح النقدية المحققة وخفض رأس المال.

وشهدت صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها "جلوبل"، والتي قامت بتوزيع حوالي 750 مليون دولار على مستثمريها منذ التأسيس، تحولاً تشغيلياً ناجحاً في العديد من استثماراتهم الرئيسية التي أعادت معظم شركات المحافظ إلى مسار النمو الإيجابي، فيما تمكن فريق الملكية الخاصة من إنجاز 52 عملية تخارج منذ التأسيس.

ترشيحات:

الكويت وهولندا توقعان اتفاقية النقل الجوي في مدينة لاهاي

بوبيان للبتروكيماويات تتلقى عرضاً لبيع كامل حصتها في "نفائس"

3 عوامل تصعد ببورصة الكويت.. أبرزها عودة أمير البلاد

"كابيتال إيكونوميكس" تتوقع استمرار تباطؤ نمو الاقتصاد الكويتي

قفزة بسهم "سنام" مع ورود أنباء إعادة هيكلة أصول الشركة

ترسية مناقصة على "سفن" تابعة لنفط الكويت بـ1.7 مليون دينار