TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 اتفاقيات جديدة بين صندوق الاستثمار الروسي ومبادلة الإماراتية

6 اتفاقيات جديدة بين صندوق الاستثمار الروسي ومبادلة الإماراتية
الحضور أثناء توقيع الاتفاقية

أبوظبي - مباشر: أعلن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، صندوق الاستثمار السيادي في روسيا، وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، صندوق الاستثمار السيادي في دولة الإمارات، عن توصلهما لست اتفاقيات للتعاون في إطار الشراكة التي انطلقت منذ عام 2013.

وشملت الاتفاقيات التي تم توقيعها أن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر ومبادلة سيعمل على النظر في الاستثمار في المشاريع الوطنية الروسية عبر كل القطاعات مع التركيز على مشاريع الذكاء الاصطناعي؛ وفقاً لبيان صحفي.

وسينفذ الطرفان مشاريع استثمارية في مجالات رئيسية ضمن خطط التنمية الاستراتيجية الروسية.

ومن ضمن الاتفاقيات أن الصندوق الروسي ومبادلة سيتعاون في مجال تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية في روسيا، ويشمل التعاون تبادل الخبرات، وإتاحة الفرصة للمرضى من جمهورية روسيا للحصول على العلاج والرعاية الطبية في مرافق دولة الإمارات.

وشملت الاتفاقيات أن يدرس الصندوق الروسي ومبادلة للاستثمار إنشاء مصنع جديد لإنتاج لب الأخشاب مع شركة "سفيزا" التي تعد من الشركات الروسية المتخصصة في مجال صناعة الأخشاب.

ويقدر إجمالي الاستثمار في هذا المشروع بنحو 2.8 مليار دولار (10 مليارات درهم) وبطاقة إنتاجية تزيد على 1.3 مليون طن من لب الخشب سنوياً، وسيستهدف هذا الإنتاج السوق الروسية والأسواق الرئيسية في أوروبا وآسيا.

ومن ضمن تلك الاتفاقيات أن الصندوق الروسي ومبادلة سيدرسان تنفيذ استثمار مشترك في شركة "نيفتي ترانزسيرفيس" التي تعد من أكبر شركات تشغيل قطارات السكك الحديدية في روسيا.

وسيشكل الاتفاق جزءاً من ائتلاف يقوده الصندوق الروسي لاستثمار 300 مليون دولار (مليار درهم) في توسعة أسطول شركة "إن تي إس" من القطارات وتعزيز موقعها في سوق الخدمات اللوجستية للسكك الحديدية.

واتفق الصندوق الروسي ومبادلة على الدخول في شراكة مع شركة "نتيشلاب" الروسية، التي تعد من الشركات المتخصصة في تطوير أنظمة التعرف على الوجه باستخدام الذكاء الاصطناعي والشبكات المحايدة.

وسيدعم الصندوق ومبادلة توسع أعمال "نتيشلاب" في الشرق الأوسط.

ووافق الصندوق الروسي ومبادلة على تعزيز استثمارهما في شركة "بي إل تي" منصة مشاريع البنية التحتية اللوجستية، وذلك ببناء منشآت لوجستية جديدة.

وسيستثمر الطرفان في إنشاء مجمع توزيع متطور من الفئة الأولى ومرافق البنية التحتية اللازمة له وسيقام المركز في منطقة موسكو، وتبلغ المساحة المتاحة للتأجير فيه أكثر من 100 ألف متر مربع.

ويبلغ حجم الاستثمارات التي قامت مبادلة بتوقيعها بالشراكة مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي حتى اليوم أكثر من ملياري دولار (7 مليارات درهم) في أكثر من 45 صفقة في روسيا.

وأعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي أمس أنه سيوقع عشر اتفاقيات استثمارية تتجاوز قيمتها 1.3 مليار درهم مع شركاء في الإمارات من بينهم شركة مبادلة للاستثمار.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. بوتين ومحمد بن زايد يشهدان توقيع 6 اتفاقيات

بالصور.. بوتين في ضيافة الإمارات وسط استقبال حافل

بعد السعودية.. الرئيس الروسي يتوجه للإمارات في زيارة رسمية

محمد بن زايد: زيارة بوتين للإمارات تجسد قوة الشراكة