TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. "سكني" ينفذ 56 مشروعاً بالشراكة مع القطاع الخاص

السعودية.. "سكني" ينفذ 56 مشروعاً بالشراكة مع القطاع الخاص
مبان سكنية تحت التنفيذ في مدينة جدة السعودية

الرياض – مباشر: أصدر برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، اليوم الأربعاء، تقريره الشهري لشهر سبتمبر/ أيلول 2019.

واستعرض البرنامج، وفقاً لبيان له اليوم، آخر ما وصلت إليه أعمال البناء في المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً.

وقال "سكني"، في بيانه، إن هناك 56 مشروعاً سكنياً يتم بناؤها بالشراكة مع القطاع الخاص، تعمل على توفير نحو 100 ألف وحدة سكنية تتوزع في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف "سكني"، أن هذه المشاريع تتميز بكونها مجمعات سكنية متكاملة الخدمات والمرافق، وتوفر لساكنيها بيئة سكنية متكاملة.

وأشار "سكني"، إلى أن هناك أكثر من 40 مشروعاً سكنياً جاهزاً من المشاريع السكنية تمتاز بجاهزيتها للسكن، بمتوسط أسعار 350 ألف ريال.

ولفت البرنامج، إلى أن هذه المشاريع تشهد إقبالاً من المواطنين انعكس على نسب الحجوزات فيها، وتتميز بتكامل البنية التحتية التي تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والإنارة والمرافق الخدمية العامة وغيرها.

وكشف تقرير "سكني"، عن إضافة 4 مخططات سكنية جديدة عبر بوابته الإلكترونية تهدف إلى توفير نحو 1.499 قطعة أرض مجانية موزعة في 3 مناطق حول المملكة، هي: الرياض، الحدود الشمالية، حائل، جاري استكمال أعمال البنية التحتية فيها.

وتتيح وزارة الإسكان من خلال برنامج "سكني" منصة إلكترونية تعرض من خلالها المخططات السكنية بشكل إلكتروني، إذ يمكن للمستفيد اختيار الأرض المناسبة له ضمن 134 مخططاً سكنياً تتوزع في مختلف مناطق ومدن المملكة.

يذكر أن وزارة الإسكان، من خلال برنامج "سكني"، تسعى لتمكين الأسر السعودية من امتلاك المسكن الملائم عن طريق تقديم مجموعة من الخيارات السكنية والتمويلية، وذلك سعياً لرفع نسبة التملك إلى 70 بالمائة بحلول عام 2030.

وكشفت وزارة الإسكان السعودية، يوم الثلاثاء، عن إجمالي عدد المستفيدين من الخيارات السكنية والتمويلية عبر برنامج "سكني" منذ بداية عام 2019 وحتى نهاية الربع الثالث.

وقالت وزارة الإسكان، في مؤتمر لها، إن أكثر من 165 ألف أسرة استفادت من الخيارات السكنية والتمويلية عبر البرنامج منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

ترشيحات:

الإسكان السعودية تدعم المواطنين لتجديد المساكن

إنفوجرافيك.. آلية الحصول على الدعم من مبادرة تجديد المساكن

السعودية تحقق مستهدف تملك المواطنين للمساكن قبل الموعد المحدد (فيديو)

مطالبة بالشورى السعودي بإعادة العلاوة السنوية للمعلمين وعدم ربطها بالرخصة

يحظر العمل أو الحج..7 التزامات بالتأشيرة السياحية لدخول السعودية (فيديو)

مقترح بالشورى السعودي لإيقاف رسوم العمالة بالمنشآت الصغيرة