TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 عوامل تصعد ببورصة الكويت.. أبرزها عودة أمير البلاد

3 عوامل تصعد ببورصة الكويت.. أبرزها عودة أمير البلاد
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الأربعاء، مُرتفعة بشكل جماعي مع تصاعد وتيرة التداولات على وقع عدة عوامل ساهمت في هذا النشاط.

وصعد المؤشر العام للبوصة الكويتية عند الإغلاق بنحو 0.6 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.02 بالمائة و0.59 بالمائة على الترتيب.

وزات سيولة البورصة اليوم 91.1 بالمائة لتصل إلى 32.25 مليون دينار مقابل 16.88 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 22.7 بالمائة إلى 138.51 مليون سهم مقابل 112.91 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 2.7 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بانخفاض نسبته 1.32 بالمائة.

وجاء سهم "الخليجي" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو اقتربت نسبته من 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "مراكز" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 9.62 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.5 مليون دينار مُرتفعاً 1.16 بالمائة، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 11.6 مليون سهم مُرتفعاً 0.53 بالمائة.

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال بدار البدر لـ"مباشر"، إن هناك 3 عوامل رئيسية ساهمت في صعود البورصة اليوم وتحسن حركة التداولات.

وقال البدر إن عودة أمير الكويت اليوم من الولايات المتحدة الأمريكية بعد إجراء فحوصات طبية ناجحة، كان له مفعول السحر على أداء البورصة والمؤشرات والتداولات بشكل عام.

وأوضح البدر أن استقرار الأوضاع السياسية بوجود سمو أمير البلاد أعطى حالة من الثقة والتفاؤل لدى عموم المتداولين بالبورصة، وهو ما نعكس بشكل إيجابي على السوق.

وأضاف أن العامل الثاني الذي دفع البورصة للصعود اليوم هو حالة التفاؤل التي تسود أوساط المتداولين مع قرب إطلاق صانع السوق، والذي أشارت إليه بعض الصحف بأنه سيكون نهاية الأسبوع الجاري.

أما العامل الثالث، من وجهة نظر البدر، فيتمثل في عمليات الشراء الانتقائي التي صاحبت التداولات اليوم وخاصة على الأسهم القيادية وبعض الأسهم النشطة في السوق الرئيسي، في ظل الدخول في مرحلة الإعلان عن النتائج المالية للربع الثالث.

فنياً، قال البدر إن المؤشر العام للبورصة الكويتية اخترق اليوم حاجز المقاومة الهام عند مستوى 5750 نقطة وبفارق جيد، لينتقل إلى اختبار المقاومة التالية عند 5795، والتي إن نجح في اختراقها وانطلق فوق الحاجز المئوي التالي 5800 سيكون مُرشحاً للصعود إلى مستويات أبعد قد تصل به في الأسبوع المُقبل إلى 5870 نقطة.

ترشيحات:

"كابيتال إيكونوميكس" تتوقع استمرار تباطؤ نمو الاقتصاد الكويتي

قفزة بسهم "سنام" مع ورود أنباء إعادة هيكلة أصول الشركة

ترسية مناقصة على "سفن" تابعة لنفط الكويت بـ1.7 مليون دينار

النفط الكويتي يتراجع إلى 61.61 دولار للبرميل

اليوم.. التعمير للاستثمار العقاري تناقش البيانات المالية للربع الثالث

السكنية الكويتية: "خدمة المواطن" تُنجز 18 ألف معاملة في سبتمبر