TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أملاك" يواصل ارتفاعاته ويحقق أعلى سعر في عام

سهم "أملاك" يواصل ارتفاعاته ويحقق أعلى سعر في عام
لافتة تحمل شعار شركة أملاك للتمويل

من: إيناس بهجت 

دبي - مباشر: جذب سهم شركة أملاك للتمويل انتباه مستثمري سوق دبي المالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، من وسط أسهم السوق كافة.

وبحلول الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم أملاك للتمويل بنسبة 7.61 بالمائة، إلى سعر 0.59 درهم، مسجلاً أعلى سعر منذ جلسة تداول 7 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018، بما يعادل نحو عام من التداولات.

ونفذ مستثمرو السوق 489 صفقة على حجم 38.42 مليون سهم، بقيمة قدرها 22.69 مليون درهم، مستحوذاً على 15 بالمائة من سيولة السوق الإجمالية، و17 بالمائة من إجمالي التداولات بالسوق.

ومؤخراً، قالت شركة أملاك للتمويل: إن ارتفاع سعر السهم في السوق راجع للخبر الذي أعلنت عنه سابقاً بخصوص صدور قرار تحكيمي لصالحها.

وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن صدور حكم تحكيمي لصالحها بقيمة 780 مليون درهم، بالإضافة لدفع تعويضات وكافة الرسوم والمصاريف القانونية، وذلك في دعوى تحكيمية منظورة أمام مركز دبي للتحكيم الدولي منذ عام 2013.

وكانت شركة أحرزت في يونيو/حزيران الماضي تقدماً ملحوظاً في الحصول على موافقات الممولين بشأن الشروط الجديدة الخاصة بإعادة هيكلة ديونها، متوقعةً الانتهاء وتوقيع اتفاقية جديدة قبل نهاية العام الجاري.

وجاء ذلك في بيان توضيحي من الشركة لسوق دبي المالي حول الأخبار المتداولة عن قربها من التوصل إلى اتفاق لإعادة هيكلة ديون بقيمة 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار).

وكانت شركة "أملاك للتمویل" قد أعلنت في يناير الماضي بدء عملیة إعادة التفاوض مع مموليها حول بعض جوانب إعادة الهیكلة التي تم الاتفاق علیها في عام 2014، والمعدلة في وقت لاحق في سنة 2016.

وتمكنت شركة "أملاك للتمويل" خلال السنوات الأربع الأولى من إعادة الهيكلة، من سداد 48 بالمائة من إجمالي الدیون المستحقة للممولین بقيمة تبلغ 4.3 ملیار درھم، وسداد مبلغ 275 ملیون درھم بنسبة 21 بالمائة من أداة المضاربة.

وفي تلك الأثناء، تراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.10 بالمائة، بالغاً مستوى 2821.13 نقطة، خاسراً 2.73 نقطة.

وجرت تعاملات إجمالي بحجم 224.70 مليون سهم، بقيمة قدرها 153.96 مليون درهم، من خلال تنفيذ 2.59 ألف صفقة.

ترشيحات:

معلومات قد لا تعرفها عن نظام التعرفة المرورية بأبوظبي

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

سهم دبي الإسلامي يرتفع بعد الإعلان عن النتائج

5 عوامل تحدد بوصلة أسواق الخليج