TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قفزة بسهم "سنام" مع ورود أنباء إعادة هيكلة أصول الشركة

قفزة بسهم "سنام" مع ورود أنباء إعادة هيكلة أصول الشركة
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت
سنام
SANAM
-1.70% 173.00 -3.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سهم سنام العقارية في البورصة الكويتية خلال جلسة اليوم الأربعاء، ليصعد إلى أعلى مستوياته منذ منتصف شهر يوليو/تموز الماضي.

وتصدر سهم "سنام" ارتفاعات البورصة الكويتية حتى تمام الساعة 11:30 قبل ظهر اليوم، بنمو نسبته 22.9 بالمائة صعوداً إلى مستوى 43 فلساً بمكاسب بلغت 8 فلوس.

وجاء صعود السهم اليوم بالتزامن مع ورود أنباء حول إعادة هيكلة بعض أصول الشركة، حيث قال رئيس مجلس الإدارة إن المجلس الحالي يعمل وفق خطة استراتيجية لإعادة هيكلة الأصول.

وقال سليمان الفريح لصحيفة محلية بالأمس، إن "عملية إعادة الهيكلة تتركز في التخارج من الاستثمارات الموجودة بالخليج، وإعادة التركز باستثمارات الشركة في الكويت".

وشهد سهم "سنام" اليوم خامس أنشط تداولات له في العام الجاري، حيث بلغت الكميات في تلك الأثناء 297.74 ألف سهم بقيمة 10.91 ألف دينار، وذلك بتنفيذ 7 صفقات.

وحول أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن حديث رئيس مجلس إدارة الشركة حول تخارجات استثمارية مُحتملة بالخارج ساهم كثيراً في صعود السهم اليوم.

وأوضح الدمغي أن التخارج يعني عدة احتمالات، أولها، هو التركيز محلياً وضخ مزيد من الاستثمارات في السوق العقاري داخل الكويت ومن ثم فتح قنوات استثمارية متنوعة بالمشاركة في أعمال بنى تحتية ومشاريع وطنية.

أما الاحتمال الثاني، بحسب الدمغي، فيكمن في استغلال بعض أموال التخارج وتوجيهها نحو المستثمرين في صورة توزيعات نقدية، وهذا الاحتمال يهم المتداولين من مُلاك السهم وهو ما قد يُفسر إمكانية تجميعه الفترة المُقبلة.

فنياً، أوضح الدمغي أن سهم "سنام" اخترق عدة مقاومات متتالية خلال جلسة اليوم، وأبرزها على الإطلاق تلك الواقعة عند مستوى 40 فلساً، موضحاً أن نقطة المقاومة الأولى حالياً عند 45.5 فلس، تليها 47.3 ثم 49 فلساً على الترتيب.

كانت "سنام" قد تحولت للربحية في الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 21.74 ألف دينار؛ مقابل خسائر نفس الفترة من العام الماضي بقيمة 116.82 ألف دينار.

ترشيحات:

السكنية الكويتية: "خدمة المواطن" تُنجز 18 ألف معاملة في سبتمبر

عودة أمير الكويت تُنعش البورصة

ترسية مناقصة على "سفن" تابعة لنفط الكويت بـ1.7 مليون دينار

النفط الكويتي يتراجع إلى 61.61 دولار للبرميل

اليوم.. التعمير للاستثمار العقاري تناقش البيانات المالية للربع الثالث

"الأشغال" الكويتية ترصد 20 مليون دينار لـ 5 عقود صيانة

"كميفك" تختبر "صانع السوق" ببورصة الكويت غداً قبل التشغيل