TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يعمق خسائره عالمياً عقب بيانات أمريكية

محدث.. الدولار يعمق خسائره عالمياً عقب بيانات أمريكية

مباشر: عمق الدولار الأمريكي من خسائره أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عقب بيانات اقتصادية ووسط مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تراجعت في سبتمبر/أيلول للمرة الأولى في 7 أشهر وهو ما جاء على عكس توقعات المحللين في إشارة إلى تباطؤ محتمل في إنفاق المستهلكين.

وتتزامن الخسائر في الورقة الخضراء مع استمرار التحذيرات بشأن أداء الاقتصاد العالمي، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي في الوقت الحالي نمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري بنحو 3 بالمائة، مقابل التوقعات السابقة بـ3.2 بالمائة.

وأشار التقرير إلى أن المخاطر الهبوطية التي تؤثر على النمو الاقتصادي في تزايد، وذلك مثل التوترات المتزايدة في الأوضاع التجارية والجيوسياسية بما في ذلك المخاطر ذات الصلة بالبريكست والتي قد تؤدي إلى مزيد من الخلل في النشاط الاقتصادي. 

كما أن وكالة "موديز أناليتيكس" ترى احتمالية مرتفعة بشكل مقلق بشأن حدوث ركود في الاقتصاد العالمي في غضون فترة الإثنى عشرة إلى الـ18 شهراً المقبلة.

وبحلول الساعة 3:40 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار أمام اليورو بنحو 0.3 بالمائة إلى 1.1066 دولار، كما تراجع أمام الين بأكثر من 0.1 بالمائة إلى 108.72 ين.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة عند 1.2844 دولار، فيما هبطت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.2 بالمائة إلى 0.9963 فرنك.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.2 بالمائة إلى 98.070 بعد أن كان يسجل 98.420 في وقت سابق من التعاملات.