TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش تثبت تصنيف "الدولي الإسلامي" عند "A"

فيتش تثبت تصنيف "الدولي الإسلامي" عند "A"
بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة – مباشر: ثبتت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لبنك قطر الدولي الإسلامي عند "A"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء.

وأشارت فيتش إلى أن التصنيف الائتماني يشير إلى قوة ومتانة المركز المالي للبنك، وانسجامه مع المؤشرات المرتفعة التي تسجلها مختلف القطاعات الاقتصادية في دولة قطر.

واستندت الوكالة في تصنيفها إلى جملة من العوامل أهمها قوة البنك بين المصارف الإسلامية وجودة أصوله، وتحقيقه لربحية قوية، وجودة المحفظة التمويلية، فضلاً عن ارتفاع الأرباح التشغيلية، وتحسن كفاءة التشغيل لدى البنك، وتواجده القوي في قطاع التجزأة المحلي.

وأشارت إلى أن العامل الهام في التصنيف يتمثل في قوة الاقتصاد القطري، والتزام الحكومة بدعم القطاع المصرفي عند الحاجة، كما أن هناك سجل قوي من العم في فترات سابقة، إذ تمتلك قطر حصصاً في جميع البنوك القطرية، التي أظهرت التزاماً قوياً بدعم النوك المحلية وشركات القطاع العام مستندة إلى احتياطيات مالية، وإيرادات سيادية كبيرة.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك، عبدالباسط الشيبي، إن الاقتصاد القطري القوي ومؤشراته المرتفعة هي محفز وداعم لمختلف قطاعات، ولاسيما القطاع المصرفي، إذ يستند قوته من الأداء الاستثنائي للاقتصاد الوطني.

 وكانت أرباح الدولي الإسلامي ارتفعت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 5.98 بالمائة عند 244.54 مليون ريال، وسجل الدولي أرباحاً في النصف الأول من 2019 بقيمة 510.59 مليون ريال، بنمو سنوي 5.50 بالمائة.

وبحلول الساعة 09:40 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع سهم لدولي الإسلامي بـ0.31 بالمائة إلى سعر 9.65 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 2.75 مليون ريال، وزعت على 284.33 ألف سهم.

ترشيحات:

الخطوط القطرية تعزز اتفاقية الرمز المشترك مع "لاتام" البرازيلية

38.8 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية لـ"المركزي القطري" بنهاية سبتمبر

للشهر الخامس..النقود الاحتياطية للمركزي القطري تواصل تراجعها

"قطر الوطني" يبدأ تغطية سهم "ودام" بسعر مستهدف 8.2 ريال

تابعة لـ"أوريدو" القطرية تبيع أبراج اتصالات بإندونيسيا مقابل 452مليون دولار