تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو الأرباح الفصلية لأكبر مصرف إسلامي بالإمارات

نمو الأرباح الفصلية لأكبر مصرف إسلامي بالإمارات
أحد فروع بنك دبي الإسلامي

دبي - مباشر: ارتفعت الأرباح الصافية لبنك  دبي الاسلامي، "أكبر بنك إسلامي بدولة الامارات من حيث حجم الأصول في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة1 بالمائة وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه.

ووفقاً لبيان البنك على سوق دبي المالي اليوم الأربعاء، ارتفعت الأرباح العائدة على حقوق مساهمي البنك بالربع الثالث من العام الحالي إلى 1.248 مليار درهم مقابل أرباح بنحو 1.234 مليار درهم بنهاية نفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت أرباح البنك بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 10 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 3.9 مليار درهم مقابل 3.62 مليار درهم بنفس الفترة من العام الجاري.

هذا وارتفع إجمالي موجودات البنك في التسعة أشهر الأولى من هذا العام بنسبة 3 بالمائة على أساس سنوي وصولاً إلى نحو 230 مليار درهم.

يعود سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية إلى ارتفاع  الإيرادات التشغيلية بنحو 14  بالمائة لتصل إلى 6.88 مليار درهم مقابل 6.06 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولى 2018.

وكشف البنك، في وقت سابق، ارتفاع الأرباح الصافية لبنك دبي الإسلامي في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 14بالمائة وذلك مقارنة بـالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى 1.38 مليار درهم.

ووفقاً لبيان البنك، ارتفعت أرباح البنك بالنصف الأول من العام الحالي بنسبة 14 بالمائة على أساس سنوي وصولاً إلى 2.7 مليار درهم.

وجاءت أرباح البنك بالربع الثاني من هذا العام أفضل من توقعات المحللين.

وزاد إجمالي الدخل بنسبة 25 بالمائة إلى 6.9 مليار درهم، مقابل 5.5 مليار درهم على أساس سنوي، ليسجل ارتفاعاً بنسبة 25 بالمائة.

وقال البنك أيضاً إن الإيرادات التشغيلية نمت بنسبة 16 بالمائة إلى 6.9 مليار درهم، مقارنة بــ 4 مليارات درهم على أساس سنوي.

ترشيحات:

أرباح "دبي الإسلامي" تتجاوز التوقعات وترتفع 14%

5 عوامل تحدد بوصلة أسواق الخليج

 "عزيزي للتطوير" تنجز 93% من مشروع "سامية" بدبي

 "ملياردير" هندي يعتزم ضخ استثمارات مليارية بعقارات دبي