TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كميفك" تختبر "صانع السوق" ببورصة الكويت غداً قبل التشغيل

"كميفك" تختبر "صانع السوق" ببورصة الكويت غداً قبل التشغيل
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت
كميفك
KMEFIC
0.00% 99.70 0.00

الكويت - مباشر: انتهت كل من بورصة الكويت وشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك"، من التوافق على النظام الخاص بصانع السوق.

وبحسب الجريدة، حصلت "كميفك" على الموافقة النهائية من البورصة، بعد الجاهزية الفنية وكثير من الاختبارات التي تمت، وتوفيق الربط الكامل بين الجهتين، والاطمئنان إلى وضوح كل المتطلبات والالتزامات على الجهة المشغلة.

وستقوم الشركة غداً الخميس، بإجراء اختبار داخلي نهائي وأخير ما لم تكن هناك أي ملاحظات تستدعي المعالجة، من جانب الجهات المزودة للخدمة.

 جدير بالذكر أنه سيتم توقيع العقود البينية بين "كميفك" و"البورصة" و"المقاصة" في غضون أيام قليلة، بعد اعتمادها من الجهات القانونية لكل جهة.

وتترقب أوساط السوق دخول صانع السوق ببورصة الكويت كأول ترخيص، حيث سيمنح السوق دعماً نفسياً ومعنوياً كبيرين، كما سيشجع الكثير من الشركات على طلب تراخيص والمضي قدماً في تقديم الخدمة.

وتعتبر "كميفك" من الشركات السباقة في تقديم الخدمات المالية المتطورة في السوق، حيث كان لها السبق في تقديم خدمة الآجل، وبعد نجاحها الكبير في الآجل والبيوع وصل عدد مقدمي تلك الخدمة إلى نحو 25.

وينتظر أن تحصل شركة استثمار غير مدرجة على الخدمة خلال أسابيع من الهيئة، لكن سيكون أمامها مشوار طويل من تجهيز البنية التحتية والحصول على موافقات أخرى من البورصة، والدخول في تجهيز النظام الخاص بالخدمة، ومن المنتظر أن تحتاج إلى نحو عام تقريباً.

ترشيحات:

أمير الكويت يعود للوطن اليوم عقب إجراء فحوصات طبية بأمريكا

الكويت تحذر رعاياها في لبنان