TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع تحسنها.. صندوق النقد يتوقع قفزة بإيرادات السياحة المصرية

مع تحسنها.. صندوق النقد يتوقع قفزة بإيرادات السياحة المصرية
منطقة أهرامات الجيزة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: بالتزامن مع التحسن الذي يشهده قطاع السياحة في مصر ليقترب من مستويات ما قبل ثورة 2011، توقع صندوق النقد تضاعف إيرادات قطاع السياحة في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة.

ورفع صندوق النقد التوقعات لإيرادات مصر من الخدمات لتصل إلى 18.2 مليار دولار خلال العام المالي مقابل 15.1 مليار دولار في توقعاته السابقة.

وكانت السياحة السبب وراء توقعات الصندوق، حيث رفع توقعاته لإيرادات السياحة في مصر خلال العام المالي 2019-2020 إلى 16.7 مليار دولار بدلاً من 14.2 مليار دولار في توقعاته السابقة.

وأوضح صندوق النقد في المراجعة الخامسة، أنه من المتوقع أن تواصل إيرادات السياحة في مصر ارتفاعها خلال السنوات الخمسة المقبلة لتصل إلى 24.1 مليار دولار في 2023-24، بزيادة نحو 100 بالمائة عن إيرادات العام المالي الماضي.

وكشفت بيانات حكومية، ارتفاع إيرادات السياحة في مصر خلال العام المالي الماضي بنسبة 28.3 بالمائة على أساس سنوي، بقيمة 2.7 مليار دولار.

وعن إيرادات قناة السويس، خفض صندوق النقد توقعاته لإيرادات مصر من القناة خلال العام المالي الجاري لتصل إلى 5.9 مليار دولار بدلا من 6.3 مليار دولار في توقعاته السابقة.

وتوقع الصندوق أن ترتفع إيرادات القناة خلال السنوات المقبلة لتصل إلى 6.2 مليار دولار بالعام المالي المقبل و7.3 مليار دولار في العام المالي 2023-24.

يشار إلى أن مصر حققت في التقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية، رابع أعلى معدل نمو في الأداء بمؤشر تنافسية السفر والسياحة، والأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعد قطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدراً أساسياً للدخل القومي.

وكان القطاع شهد تدهوراً عقب تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء أواخر أكتوبر تشرين الأول 2015 ومقتل جميع ركابها.

ترشيحات:

في الساعة الأولى..بورصة مصر تقرر إيقاف أسهم 5 شركات

بورصة مصر تهبط أدنى مستوى 14140 نقطة بالمستهل

توقعات باستمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر.. اليوم