TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيني تستهدف حفر 20 بئراً اسكشافية بمصر خلال عامين

إيني تستهدف حفر 20 بئراً اسكشافية بمصر خلال عامين
رئيس شركة أيوك التابعة لمجموعة إيني الايطالية

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة أيوك التابعة لمجموعة إيني الايطالية، إن إيني تستهدف حفر 20 بئراً استكشفاية في دلتا النيل بالمتوسط والدلتا والصحراء الغربية وخليج السويس بمصر خلال عامي 2019 و2020.

وأضاف لوكا دي كارو خلال مؤتمر موك 2019، اليوم الثلاثاء، أن الخطة تستهدف حفر 11 بئراً استكشافية خلال العام الحالي، و9 آبار أخرى خلال العام المقبل، بحسب بيان وزارة البترول المصرية.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار خطة "إيني" للتوسع في أنشطة الاستكشاف في ضوء ما تحقق من نتائج مشجعة في حقول ظهر ونيدوكو وبلطيم للمساهمة في تحقيق مزيد من الاكتشافات والوصول إلى احتياطيات جديدة للغاز والزيت الخام.

وأشار دي كارو، أن حقل غاز ظهر بالبحر المتوسط يمثل قصة نجاح ليتضاعف إنتاجه لأكثر من 7 مرات مقارنة بباكورة إنتاج الحقل في ديسمبر/ كانون الأول 2017 ليصل في أغسطس/ آب الماضي إلى نحو 2.7 مليار قدم مكعب غاز يومياً، ومن المستهدف أن تتجاوز معدلات إنتاجه حوالي 3 مليارات قدم مكعب يومياً بنهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي من 13 بئراً.

وتابع، أنه من المستهدف رفع معدلات إنتاج الغاز من حقل جنوب غرب بلطيم خلال الربع الأول من العام المقبل بعد أن تم وضعه على الإنتاج مؤخراً ليصل إلى نحو 500 مليون قدم مكعب، وهو ما يسهم في الحفاظ على معدلات الإنتاج من منطقة نورس الكبرى.

وذكر دي كارو، أن منطقة نورس الكبرى تضم أيضاً حقل نيدوكو والذي بدأ إنتاجه عام 2015 وارتفع إنتاجه تدريجياً إلى 1.2 مليار قدم مكعب بنهاية عام 2017 بنهاية المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، منوهاً بإنجاز المرحلة الثالثة من المشروع قبل الموعد المخطط بنحو 6 أشهر، والتي تضمنت إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز بطول 128 كم من منطقة نورس إلى منطقة الجميل ببورسعيد.

ولفت، إلى إحراز نتائج متميزة لإنتاج الزيت الخام من حقل جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية والتي شهدت تحقيق كشفين واعدين للزيت الخام بالمنطقة والبدء في خطوات تنمية الكشفين للحصول على إنتاج يومي يقدر بنحو 4 آلاف برميل زيت خام، مؤكداً، أن الشركة تجهز لوضع بئر جديدة للزيت الخام على الإنتاج بعد انتهاء حفرها بنجاح.

ترشيحات:

بـ288 مليون إسترليني..هيرميس تنفذ خامس عملية طرح عام ببورصة لندن

فيتش: خفض الفائدة يدعم البنوك المصرية للتوسع في الإقراض

مصر للطيران تسيّر خطاً جديداً لـ"هانغتشو" الصينية

الإسكان المصرية: قبول كافة طلبات التصالح المقدمة من المواطنين

رسالة السيسي لرئيس تونس الجديد

المالية توضح موارد تمويل نظام التأمين الصحي الشامل بمصر