TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شل العالمية تتعاون مع مصر لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي

شل العالمية تتعاون مع مصر لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي
نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل العالمية جيرالد شوتمان

القاهرة - مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل العالمية، إن الشركة تسعى للتعاون مع مصر في تحقيق أهدافها المتعلقة بزيادة الإنتاج من الخام والمتكثفات والغاز الطبيعي لتلبية احتياجاتها المحلية المتزايدة وتحقيق طموحها في مجال الطاقة.

وأضاف جيرالد شوتمان خلال مؤتمر موك 2019، أن الغاز الطبيعي هو الوقود الأحفوري الأكثر نظافة وأمانا للبيئة ويمثل الرباط المشترك بين مصادر الطاقة التقليدية، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول المصرية.

وتوقع، زيادة الطلب على البترول والغاز حتى عام 2030، مدفوعاً بالنمو السكانى وتحسين مستويات المعيشة، فيما لا تزال القطاعات الرئيسية مثل النقل والصناعات الثقيلة تعتمد على البترول والغاز، وكذلك قطاع البتروكيماويات المتنامي، والدول المنتجة مثل مصر.

وأوضح، أن نمو إنتاج الغاز الطبيعي من المناطق البحرية في مصر يلعب دوراً حاسماً في نهضة الغاز وادي للتوقف عن استيراد الغاز الطبيعي واستئناف صادرات الغاز الطبيعي المسال ودعم طموح الحكومة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

وأشار شوتمان، إلى فوز "شل" بخمسة قطاعات في المزايدات العالمية التي طرحتها مصر العام الماضي، ثلاثة منها في الصحراء الغربية واثنان في منطقة دلتا النيل البحرية، وأنها تخطط لاستغلال خبراتها في المياه العميقة وتستثمر في دلتا النيل البحرية.

وتابع نائب رئيس الشركة، أن "شل" تستكشف حالياً على عمق 6000 متر في دلتا النيل البحرية، وتنفذ أعمال المسح السيزمي، كما أنها تنمي من خلال مشروعها المشترك راشبتكوا، المرحلة 9 ب بمشروع المياه العميقة غرب الدلتا ليبدأ الإنتاج بعد ستة أشهر فقط من بدء الحفر. 

وذكر شوتمان، أن الشركة تسعى لإنشاء كيان تجاري للغاز، لذا تدعم مبادرة الحكومة من أجل تحرير سوق الغاز لدعم البحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج لصالح المستهلكين المصريين.

ترشيحات

ترشيحات:

بـ288 مليون إسترليني..هيرميس تنفذ خامس عملية طرح عام ببورصة لندن

فيتش: خفض الفائدة يدعم البنوك المصرية للتوسع في الإقراض

مصر للطيران تسيّر خطاً جديداً لـ"هانغتشو" الصينية

الإسكان المصرية: قبول كافة طلبات التصالح المقدمة من المواطنين

رسالة السيسي لرئيس تونس الجديد

المالية توضح موارد تمويل نظام التأمين الصحي الشامل بمصر