TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إديسون الإيطالية تضخ 100 مليون دولار استثمارات بقطاع البترول بمصر

إديسون الإيطالية تضخ 100 مليون دولار استثمارات بقطاع البترول بمصر
نيكولاس كاتشاروف نائب رئيس اديسون الإيطالية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس شركة إديسون الإيطالية، إن شركته ضخت 100 مليون دولار استثمارات جديدة في قطاع البترول المصري على مدار العام المالي الحالي.

وأضاف نيكولاس كاتشاروف، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يتم الإعداد لحفر بئرين استكشافيين جديدين بالمياه العميقة بالبحر المتوسط للبحث عن الغاز في الربع الأخير من العام الحالي.

وأكد أن الشركة ستبدأ حفر البئر الأولى نجمة - 1 في منطقة شمال شرق حابي في أكتوبر الحالي، موضحاً أن الشركة تستهدف حفر البئر عميق 1 قبل نهاية العام في ضوء نتائج برامج المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد بمنطقة شمال ثقة البحرية والتي أكدت وجود عدد من التراكيب الجيولوجية.

وأوضح كاتشاروف أن الشركة بصدد تقييم نتائج حفر بئر جنوب إدكو 2 في دلتا النيل الأرضية.

وأشار إلى أن حقل أبوقير بالبحر المتوسط الذي تستثمر فيه إديسون منذ عام 2009 يحقق حالياً أعلى معدلات الإنتاج منذ بداية عمله موضحاً أن الحقل الذي ينتج منذ 40 عاماً قد ارتفع إنتاجه من الغاز العامين الاخيرين بنسبة 100% مقارنة بعام 2009 و50% مقارنة بعام 2016.

وأوضح أن زيادة الإنتاجية جاءت كانعكاس لضخ استثمارات قيمتها 300 مليون دولار من إديسون لتنمية الحقل وتدشين منصة شمال ابوقير البحرية ووضع 6 آبار على الإنتاج كما تضاعف إنتاج المتكثفات ليصل إجمالي ما ينتجه الحقل إلى نحو 50 ألف برميل مكافئ يومياً.

ولفت كاتشاروف إلى استمرار أعمال التنمية والبحث والاستكشاف في منطقة حقل أبوقير والذي بلغ إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها في تنميته منذ عام 2009 نحو 2ر2 مليار دولار.

وأشار إلى البدء في مشروع تنمية 3 اكتشافات بحرية جديدة للغاز بمنطقتي شمال العامرية وشمال إدكو باحتياطيات 300 مليون قدم مكعب والتي تقع شمال حقول أبوقير باستثمارات 200 مليون دولار والتي ستبدأ الإنتاج عام 2021 لتدعم إنتاج حقول أبوقير وتعوض التناقض الطبيعي للإنتاج.

وأوضح كاتشاروف، أن تحديات إنتاج الغاز من المياه العميقة بسبب ارتفاع التكاليف وزيادة المخاطر في الاستكشاف مما يتطلب مستقبلاً تأمين عائدات الاستثمار وتقليل مخاطر الاستكشاف

وأكد كاتشاروف، أن إديسون ستنوع أنشطتها في مصر من خلال الدخول في نقل وتوزيع الغاز يحفزها في ذلك بدء تنظيم سوق الغاز تمهيداً لتحريره، معرباً عن اهتمامها بتنمية أعمالها في مصر في مجال كفاءة استخدام الطاقة الذي تمتلك مصر فيه مقومات النمو وتوفير استهلاك الطاقة حيث تم تأسيس شركة جديدة تحمل اسم إديسون مصر لخدمات الطاقة .

ترشيحات:

في الساعة الأولى.. بورصة مصر تقرر إيقاف أسهم 5 شركات

بورصة مصر تهبط أدنى مستوى 14140 نقطة بالمستهل

توقعات باستمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر.. اليوم

"بروفايل".. تعرف على الرئيس السابع للجمهورية التونسية (فيديو)