TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب توزيع نقدي غير اعتيادي..البورصة تحدد السعر المرجعي لسهم "مودرن"

بسبب توزيع نقدي غير اعتيادي..البورصة تحدد السعر المرجعي لسهم "مودرن"
قاعة تداول البورصة المصرية - أرشيفية
بيتومود
WATP
104.60% 8.00 4.09

القاهرة - مباشر: حددت البورصة المصرية، السعر النظري المرجعي لسهم شركة الحديثة للمواد العازلة - مودرن ( بيتومود)، نتيجة توزيع كوبون نقدي غير اعتيادي وغير ناتج عن نشاط الشركة وبقيمة أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به ومن قيمة الحد السعري المطبق بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق.

وقالت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه سيصبح السعر النظري (المرجعي) لسهم الحديثة للمواد العازلة هو 1.417 جنيه للسهم.

وبإغلاق جلسة أمس، انتهى الحق في كوبون مودرن النقدي لحامل السهم؛ حيث من المقرر صرف الكوبون بواقع 0.38 جنيه للسهم، بدءاً من جلسة يوم الخميس المقبل الموافق 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وكانت الجمعية العامة العادية لبيتومود، وافقت مطلع سبتمبر الماضي بيع أسهم اللدائن الحديثة لمساهمي الشركة بقيمة 0.38 جنيه للسهم، دون الحصول على أي مقابل نقدي كل حسب حصته في الشركة بنسبة سهم لكل سهم.

وأقرت صرف توزيع نقدي يعادل قيمة سهم اللدائن بنحو 0.385 جنيه للسهم للمساهمين الذين لم يتقدموا خلال مهلة تم تحديدها بطلبات شراء لأسهم اللدائن الحديثة، حيث كان على من يرغب في شراء أسهم اللدائن بدون سداد مقابل والاستثناء من تقديم المستند الدال على السداد لتنفيذ هذا القرار إخطار إدارة الشركة في موعد أقصاه 30 يوماً من تاريخ انعقاد الجمعية.

وأوضحت البورصة، أن تحديد السعر النظري بناءً على قرار رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية رقم (301) البند الرابع والوارد به:

وفي حالة كون التوزيع النقدي غير اعتيادي وغير ناتج عن نشاط الشركة المبين بالنظام الأساسي وبقيمة أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به و/ أو أكبر من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق) يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً وهبوطاً طبقاً لما هو مطبق بالسوق المدرج به السهم وبناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحا منه قيمة التوزيع).

يشار إلى أن الشركة سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 31.25 مليون جنيه، مقابل 5.11 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 227.16 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 182.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

البورصة تعلن نهاية الحق في كوبون بيتومود

مساهمو بيتومود يُقرون بيع أسهم اللدائن الحديثة للمساهمين

أرباح مودرن تتضاعف 5 مرات في النصف الأول