TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الإسكان الاجتماعي المصري يحدد شروط مشاركة القطاع الخاص

صندوق الإسكان الاجتماعي المصري يحدد شروط مشاركة القطاع الخاص
وحدات ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

القاهرة - مباشر: كشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن شروط مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي.

وقالت مي عبدالحميد، إن من أهم شروط المشاركة هى الالتزام بالحدود السعرية ومستويات الدخل المحددة من الصندوق، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الإسكان المصرية.

وأضافت رئيس الصندوق، أن الشروط تشمل سداد المواطن 10 بالمائة من إجمالي قيمة الوحدة السكنية كدفعة للحجز، بالإضافة إلى 10 بالمائة من إجمالي قيمة الوحدة السكنية كدفعة للتعاقد، ثم إيصال فروق مبلغ السداد إلى 40 بالمائة كحد اقصي من إجمالي قيمة الوحدة السكنية خلال فترة الإنشاء بعد منح الصندوق لقيمة الدعم التي تصل إلى 40 ألف جنيه للمستفيد.

وتابعت، أنه سجب سداد باقي ثمن الوحدة السكنية عند التسليم وفقاً لشروط التمويل العقاري، وسعر الفائدة الميسر الذي يتيحه الصندوق لجميع حاجزي وحدات الاسكان الاجتماعي، مؤكدة أن المفاضلة في العروض التي سيقدمها المطورون للحصول على قطع أراضٍ ستكون لمن يقدم أقل سعر لوحدات الإسكان الاجتماعي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الإسكان المصري عاصم الجزار اليوم الثلاثاء ممثلي قطاع التطوير العقاري من المجلس العقاري المصري وغرفة التطوير العقاري وشعبة الاستثمار العقاري، لبحث آليات مشاركتهم في تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي.

ترشيحات:

بـ288 مليون إسترليني..هيرميس تنفذ خامس عملية طرح عام ببورصة لندن

فيتش: خفض الفائدة يدعم البنوك المصرية للتوسع في الإقراض

مصر للطيران تسيّر خطاً جديداً لـ"هانغتشو" الصينية

الإسكان المصرية: قبول كافة طلبات التصالح المقدمة من المواطنين

رسالة السيسي لرئيس تونس الجديد

المالية توضح موارد تمويل نظام التأمين الصحي الشامل بمصر