TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية لنظم التعليم تُقر تعديل مواد بالنظام الأساسي

المصرية لنظم التعليم تُقر تعديل مواد بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، على تعديل مواد بالنظام الأساسي بعد زيادة رأسمال الشركة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الإدارة وافق بالإجماع بناءً على تفويض الجمعية العامة العادية المنعقدة في 21 يوليو الماضي، على تعديل المادتين (6-7) من النظام الأساسي، وفقاً لما أسفر عنه الاكتتاب نقداً، وتقرير فحص الأرصدة الدائنة لزيادة رأس المال المصدر.

وكانت الجمعية العامة العادية للمصرية لنظم التعليم، وافقت في سبتمبر الماضي على زيادة رأس المال المصدر من 42.28 مليون جنيه إلى 126.86 مليون جنيه وذلك بإصدار 84.57 مليون سهم عن ‏طريق ‏الاكتتاب ‏النقدي لقدامى المساهمين مع السماح لأصحاب الأرصدة الدائنة بالاكتتاب بأرصدتهم الدائنة كلا في ‏حدود ‏نسبة ‏مساهمته في أسهم زيادة رأس المال المصدر بقيمة اسمية قدرها جنيه، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 2.50 قرشاً للسهم.

وبلغت نسبة التغطية في زيادة رأسمال المصرية لنظم التعليم الحديثة 51.28 بالمائة، حيث تم الاكتتاب في نحو 43.37 مليون سهم نقداً ومن الأرصدة الدائنة بإجمالي مبلغ قدره 44.45 مليون جنيه.

وقررت الشركة عدم إعادة طرح الأسهم التي لم تتم تغطيتها مرة أخرى، منوهة بالاكتفاء بما تمت تغطيته في المرحلة الأولى. 

يشار إلى أن المصرية لنظم التعليم الحديثة سجلت صافي ربح بلغ 3.22 مليون جنيه منذ بداية يوليو/ تموز حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 3.83 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 16.84 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 15.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

مساهم يبيع 4.83 مليوناً من حقوق اكتتاب المصرية لنظم التعليم

مساهمو المصرية لنظم التعليم يُقرون زيادة رأسمالها عبر أسهم مجانية

البورصة تُقر الحدود السعرية لحقوق اكتتاب المصرية لنظم التعليم