TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عقارات الكويت" يتصدر التداولات بأعلى مستوياته في 4 سنوات

"عقارات الكويت" يتصدر التداولات بأعلى مستوياته في 4 سنوات
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت
عقارات ك
KRE
-3.11% 218.00 -7.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم عقارات الكويت نشاط التداولات ببورصة الكويت على كافة المستويات حتى تمام الساعة 11:15 قبل ظهر اليوم الثلاثاء، مرتفعاً لأعلى مستوياته على الإطلاق.

وبلغ حجم تداولات السهم في تلك الأثناء 16.04 مليون سهم جاءت بتنفيذ 385 صفقة حققت سيولة بقيمة 1.42 مليون دينار.

وزاد زخم الطلبات على السهم اليوم، حيث بلغ حجم طلبات الشراء الكلية على السهم حتى اللحظة 10.2 مليون سهم، مقابل 3 ملايين سهم تمثل حجم عروض البيع الكلية من السهم.

وساهم نشاط التداول على السهم اليوم في ارتفاعه خلال الفترة بنحو 4.4 بالمائة عند سعر 90.5 فلس بمكاسب بلغت 3.8 فلس.

وعلى الرغم من ارتفاع السهم اليوم وتصدره نشاط التداول بالبورصة، فإن أداء القطاع العقاري جاء مخالفاً للسهم، حيث انخفض مؤشر القطاع 0.47 بالمائة كثاني أعلى تراجعات السوق.

وتعليقاً على أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن سهم الشركة يشهد نشاطاً ملحوظاً في الجلسات الأربعة الأخيرة، وهي أفضل حالة نشاط للسهم منذ أواخر الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح الجارحي أن السهم شهد يوم الخميس الماضي ثاني أنشط تداولات له في العام الجاري، ثم بدأ تداولات هذا الأسبوع على نفس المنهج لكن بوتيرة أقل نشاطاً، إلا أن السمة الغالبة على الأداء كانت نحو الصعود.

وفنياً، قال الجارحي إن سهم عقارات الكويت اخترق اليوم حاجز مقاومة مهم عند سعر 90 فلساً، وأصبح في مواجهة مقاومة أهم عند 95 فلساً، واختراق الأخيرة سيُعد مؤشر جيد لتأكيد المسار الصاعد مستهدفاً القيمة الاسمية 100 فلس.

وبين أن الدعوم التي يحظى بها السهم بناءً على السعر الحالي، تقع عند 87.9 فلساً، ثم 85.6 فلساً، يليه الدعم الواقع عند 83.3 فلس قبل الدعم الأهم عند 80 فلساً.

كانت أرباح عقارات الكويت ارتفعت 11 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 1.85 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.67 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

"ناقلات النفط" الكويتية تحدث أسطولها بـ8 ناقلات جديدة

أسهم الاتصالات والعقارات تهبط ببورصة الكويت صباحاً

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار

النفط الكويتي ينخفض إلى 61.14 دولار للبرميل

"مركز سلطان" توصي بتخفيض رأس المال

الدينار الكويتي يواصل استقراره مقابل الدولار الأمريكي

646 ألف مواطن كويتي يعملون في الحكومة