TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأوروبية تغلق عند أعلى مستوى في 16 شهراً

محدث.. الأسهم الأوروبية تغلق عند أعلى مستوى في 16 شهراً

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أعلى مستوى في 16 شهراً مع تفاؤل المستثمرين بشأن إتمام اتفاق للبريكست.

وكان أسهم التجزئة والبنوك أكبر الرابحين في البورصات الأوروبية.

وارتفعت آمال إتمام صفقة البريكست مع تقرير صحفي يشير إلى أن المفاوضيين الأوروبيين والبريطانيين يقتربون من إنهاء مسودة اتفاقية الخروج.

كما صرح ميشيل بارنيه مفاوض الاتحاد الأوروبي في شئون البريكست بأن اتفاق البريكست بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لايزال محتملاً في الأسبوع الجاري.

وأضاف بارنيه: "فرقنا تعمل بجد وتكثف ذلك العمل على مدار عطلة نهاية الأسبوع وأمس، لأنه حتى وإن كان الاتفاق سييكون صعباً أو أكثر صعوبة فإنه لايزل من المحتمل إتمامه في الأسبوع الجاري".

ويأتي ارتفاع الأسهم الأوروبية مع مكاسب قوية في "وول ستريت" بدعم نتائج الأعمال.

ومن جانبه، خفض صندوق النقد الدولي تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي إلى أدنى مستوى منذ الأزمة المالية العالمية

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا خلال أغسطس/آب الماضي، في حين تراجعت ثقة المستثمرين في ألمانيا خلال الشهر الجاري بأقل من التوقعات.

وعند نهاية التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 1.1 بالمائة إلى 394.02 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 22 مايو/آيار 2018.

 كما زاد مؤشر "كاك" الفرنسي" بنسبة 1 بالمائة عند 5702.05 نقطة، وارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنحو 1.1 بالمائة إلى 12629.7 نقطة.

في حين استقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 7211.6 نقطة،

وبحلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو أمام الدولار عند 1.1032 دولار.