TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإصلاح الزراعي" المصرية تقنن أوضاع أراضٍ بـ 370 مليون جنيه

"الإصلاح الزراعي" المصرية تقنن أوضاع أراضٍ بـ 370 مليون جنيه
وزارة الزراعة المصرية

القاهرة - مباشر: قال مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي في مصر، إنه لأول مرة ينخفض العجز في الحساب الختامي لموازنة الهيئة من 270 مليون جنيه إلى صفر، ويحقق فائضاً قدره 18 مليون جنيه من حصيلة إيراداته.

وأضاف حسن الفولي، في كلمته خلال المؤتمر الثاني للإصلاح الزراعي، أن إيرادات الهيئة بلغت نحو 600 مليون جنيه، بخلاف إيرادات تحت التحصيل لتغيير النشاط لبعض المساحات، والتي تجاوزت مبلغ 899 مليون جنيه.

وأعلن مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي الانتهاء من اعتماد عدد (4700) عقد ابتدائي وتسليمها لمنتفعي الإصلاح الزراعي، وكذا الانتهاء من توثيق عدد (1200) عقد نهائي لصالح منتفعي الإصلاح الزراعي من خلال الشهر العقاري، فضلاً عن تسليم 100 عقد نهائي ابتدائي.

وأوضح الفولي أنه تم حسم الموضوعات المعلقة بين الهيئة والمنتفعين من خلال اللجنة القانونية بالهيئة لعدد 2500 موضوع وتم حسمهم جميعاً، بجانب فض الاشتباك للتداخل في المساحات المسلمة للإصلاح الزراعي من هيئة الأوقاف المصرية بنسبة 90بالمائة والتي تبلغ مساحتها 161395 فدان، حيث تم الاعتداد بتصرفات الإصلاح الزراعي لمساحة 104653 فداناً لصالح الإصلاح الزراعي.

ونوه مدير الإصلاح الزراعي بإتمام تقنين أوضاع 2026 طلباً بإجمالي مساحة 2040 فداناً، و18 قيراطاً، وكذا مساحة 228.8 ألف متر مربع بإجمالي مبلغ 370 مليون جنيه.

وأشار مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي إلى أنه تم حصر جميع المساحات الفضاء والمنزرعة على مستوى جميع مديريات الإصلاح الزراعي للتصرف فيها من خلال البيع بالمزايدات العلنية بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات الحكومية أو من خلال هيئة الاستثمار طبقاً لتعليمات مجلس الوزراء.

وأكد الفولي الاستجابة الفورية لقرارات رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء بخصوص الأراضي مخصصة للمشروعات قومية، وكذا الاستجابة لطلبات أعضاء مجلس النواب من خلال الجهات الحكومية بخصوص مشاريع النفع العام، فضلا عن الاستجابة لمقدمي طلبات تغيير النشاط لسداد فرق قيمة تغيير النشاط على بموافقة مجلس إدارة الهيئة على ذلك لتعظيم إيرادات الخزانة العامة للدولة، بالإضافة إلى تنفيذ توصيات المؤتمر التعاوني الأول.

ترشيحات:

الإسكان المصرية: قبول كافة طلبات التصالح المقدمة من المواطنين

وزيرة: مصر تعتزم إتاحة تقسيط الأراضي الصناعية بفائدة 7%

البحرية المصرية تنقذ طاقم طائرة هليكوبتر سقطت بالبحر المتوسط

المالية المصرية تصدر قواعد تطبيق الحد الأدنى للأجور

طلب بزيادة نصيب الفرد ببطاقة التموين لـ1000 جنيه..والسيسي يُعلق

"إتش.إس.بي.سي" يطلق صافرة إنذار مبكرة للبنوك حول العالم