تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسالة السيسي لرئيس تونس الجديد

رسالة السيسي لرئيس تونس الجديد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة – مباشر: أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن خالص تهانيه لرئيس الجمهورية التونسية الجديد قيس سعيد.

وغرد الرئيس السيسي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً: "أتقدم بخالص التهنئة للشعب التونسي الشقيق على تنفيذ الاستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية متمنياً للرئيس المنتخب قيس سعيد التوفيق لما فيه صالح تونس وشعبها العظيم".

وأعرب الرئيس السيسي في تغريدته عن تطلع مصر لمزيد من التعاون مع الجمهورية التونسية قائلاً: إنه يتطلع نحو المزيد من التعاون بين بلدينا فى كافة المجالات وتكوين رؤية مشتركة لحل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كانت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الحادية عشرة في تونس والثانية بعد الثورة التونسية، التى أجريت أمس الأحد، أظهرت فوز المرشح المستقل قيس سعيد بالجولة الثانية بحصوله على 76.9 بالمائة من أصوات الناخبين، بينما حصل مرشح حزب قلب تونس نبيل القروي على 23.1 بالمائة.

ويستعد قصر قرطاج الرئاسي أو قصر الجمهورية، لاستقبال الرئيس التونسي السابع في تاريخ البلاد، والثالث بعد الثورة التونسية، التي اندلعت في ديسمبر/ كانون الأول 2010، وأطاحت بالرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن على.

وبلغت نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية التي أجريت أمس الأحد، 49 بالمائة من إجمالي الكتلة التصويتية التي يحق لها المشاركة في هذه الانتخابات، البالغ عددهم 7.074 مليون ناخب، منهم 6.689 مليون ناخب داخل تونس، و386.05 ألف خارج البلاد.

وأسفرت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية، منتصف سبتمبر /أيلول الماضي، عن حصول قيس سعيد، ونبيل القروي على النسبة الأكبر من أصوات الناخبين.

وجاء أستاذ القانون الدستوري والمرشح المستقل قيس سعيد، في الترتيب الأول بالجولة الأولى، بحصوله على 620.711 ألف صوت بنسبة 18.4 بالمائة من أصوات الناخبين، تبعه نبيل القروي مرشح حزب قلب تونس بحصوله على 525.517 ألف صوت بنسبة 15.58 بالمائة من أصوات الناخبين.

ترشيحات:

من هو قيس سعيد الرئيس الجديد لتونس؟

7 رؤساء يتعاقبون على قصر قرطاج في تونس

التلفزيون الرسمي: "قيس سعيد" رئيساً لتونس بـ76.9% من الأصوات

من هو المرشح الأوفر حظاً للفوز برئاسة تونس؟

قيس سعيد: لا مجال للإقصاء في تونس