TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المزروعي: الإمارات تتعاقد مع روسيا لشراء الوقود النووي السلمي

المزروعي: الإمارات تتعاقد مع روسيا لشراء الوقود النووي السلمي
سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي،وزير الطاقة والصناعة الإماراتي

أبوظبي – مباشر: أعلن وزير الطاقة والصناعة الإماراتي تعاون بلاده مع روسيا لشراء "الوقود النووي" الروسي وذلك في إطار برنامج الإمارات السلمي للطاقة النووية.

وقال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن خارطة التعاون المشترك بين الإمارات وروسيا تشمل العديد من القطاعات الحيوية لاسيما قطاعات الطاقة والصناعة والطاقة النووية السلمية، مشيرا إلى أن هناك تعاون بين البلدين لشراء "الوقود النووي" الروسي وذلك في إطار برنامج الإمارات السلمي للطاقة النووية.

وأشار وزير الطاقة والصناعة الإماراتي إلى اهتمام الشركات الروسية العاملة في مجال النفط والغاز بالاستثمار في السوق الإماراتي قريبا ولعب دور مهم في نقل التقنيات والتكنولوجيا الروسية إلى الدولة والاستفادة من الفرص الواعدة المقدمة من دولة الإمارات في هذا القطاع الحيوي وهو ما يفتح المجال لزيادة الاستثمارات بمختلف القطاعات في البلدين، مبديا رغبة الشركات الوطنية الإماراتية في زيادة حجم الاستثمار بقطاع النفط والغاز مستقبلا .

وأشاد المزروعي بدور روسيا في إنجاح الاتفاق بين دول منظمة "الأوبك" وحلفائها وهو ما يعرف بـ" أوبك + " لكبح الزيادة المفرطة في إنتاج النفط والتي أسهمت في موازنة العرض والطلب وتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمي.

وأشار وزير الطاقة والصناعة الإماراتي إلى زيادة الاستثمارات المبادلة للبترول في قطاع النفط الروسي عن 300 مليون دولار بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمار المباشر التابع للحكومة الروسية، حيث تم تأسيس مشروع مشترك مع شركة "غازبروم نفط" لتطوير عددٍ من حقول النفط في منطقتي "تومسك" و"أومسك" في غرب سيبيريا ما يعكس التطور الملموس في الشراكة والتعاون بين الجانبين نحو آفاق أرحب.

ويبدأ الرئيس الروسي، غدا الثلاثاء، زيارة إلى دولة الإمارات يبحث خلالها مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآليات تنميتها وتعزيزها في المجالات المختلفة.

ترشيحات

آفاق اقتصادية وسياسية جديدة في زيارة الرئيس الروسي للإمارات

الرئيس الروسي يُعلق على دور الإمارات بحل أزمات المنطقة

بوتين: شركة روسية تدرس بناء مجمّع بتروكيميائي في السعودية