تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبل زيارة بوتين..دبي تكشف حجم تجارتها مع موسكو خلال عامين

قبل زيارة بوتين..دبي تكشف حجم تجارتها مع موسكو خلال عامين
أحد المواني الخارجية للإمارات

دبي - مباشر: شهدت تجارة دبي الخارجية مع روسيا نمواً سريعاً في السنوات القليلة الماضية، حيث ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين الطرفين من 5.50 مليار درهم في العام 2016 لتصل في العام 2017 إلى 7.38 مليار درهم بنمو يصل الى 37 بالمائة.

وبلغت تجارة دبي الخارجية مع روسيا في النصف الأول من العام 2019 نحو 4.55 مليار درهم، وفقا لبيان صحفي صادر اليوم الاثنين.

وارتفعت قيمة تجارة دبي الخارجية مع روسيا في العام 2018 لتصل إلى 9.21 مليار درهم بنمو يبلغ 25 بالمائة، بالمقارنة مع العام 2017، ما يظهر أن قيمة التبادل التجاري بين الطرفين حققت في غضون عامين من 2016 إلى 2018 بنحو 67 بالمائة.

وأظهرت احصائيات اصدرتها جمارك دبي بمواكبة زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى دولة الإمارات أن أهم البضائع في التجارة المتبادلة بين دبي وروسيا هي الألماس والذهب والهواتف والسيكار وقطع غيار السيارات.

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي: عدد الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية للتجار والشركات من روسيا يزيد عن 3000 شركة".

وأكد: "نتطلع إلى المزيد من التعاون والتنسيق مع الهيئات الدبلوماسية والشركات الروسية خلال المرحلة المقبلة التي ستشهد استضافة دبي لمعرض اكسبو 2020، مما يفتح افاق جديدة لتحقيق المصالح المشتركة فيما يتعلق بدعم وتسهيل التجارة وحركة المسافرين خاصة ان هناك 111 رحلة جوية بين البلدين".

ويزور الرئيس "بوتين" الإمارات، يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وسيبحث مع قيادة البلاد الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن ومنطقة الخليج.

وذلك بعد الانتهاء مع زيارة للسعودية اليوم الاثنين، يوقع خلالها عدداً من الاتفاقيات، ويبحث العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة.

نتيجة بحث الصور عن التجارة الخارجية دبي وروسيا

ترشيحات:

آفاق اقتصادية وسياسية جديدة في زيارة الرئيس الروسي للإمارات

الرئيس الروسي يُعلق على دور الإمارات بحل أزمات المنطقة

بوتين: شركة روسية تدرس بناء مجمّع بتروكيميائي في السعودية