تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قيس سعيد: "سأسعى لبناء تونس جديدة بعد الثورة"

قيس سعيد: "سأسعى لبناء تونس جديدة بعد الثورة"
قيس سعيد الرئيس الجديد لتونس

مباشر: أكد قيس سعيد الفائز بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التونسية، وفقاً للنتائج الأولية، أن تطبيق القانون سيكون على قدم المساواة على الجميع.

وقال سعيد في تصريحات صحفية: "أنا أول من سيطبق عليه القانون، وليس هناك من يمكن أن يستثنى من تطبيق القانون"، وفقاً لوكالة الأنباء التونسية.

وأضاف: "سأحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص، بأعبائها وأوزارها في محاولة لبناء تونس جديدة ما بعد ثورة ديسمبر/ كانون الأول 2010، طبقا لإرادة الشعب ومتطلباته".

وتعهد سعيد بأن يكون رئيساً لكل التونسيين والتونسيات، لافتاً إلى أن تونس تدخل مرحلة جديدة من التاريخ تتطلب رفع كل التحديات وخاصة الاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً أن إرادة الشعب سترتقي إلى مستوى القرار.

وشدد على أن الدولة ستستمر بقوانينها وبكل تشريعاتها وبتعهداتها الدولية، مشيراً إلى أن الشعب التونسى أعطى درساً للعالم كله.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الحادية عشرة في تونس والثانية بعد الثورة التونسية، التى أجريت أمس الأحد، عن فوز المرشح المستقل قيس سعيد بالجولة الثانية بحصوله على 76.9 بالمائة من أصوات الناخبين، بينما حصل مرشح حزب قلب تونس نبيل القروي على 23.1 بالمائة.

ويستعد قصر قرطاج الرئاسي أو قصر الجمهورية، لاستقبال الرئيس التونسي السابع في تاريخ البلاد، والثالث بعد الثورة التونسية، التي اندلعت في ديسمبر/ كانون الأول 2010، وأطاحت بالرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن على.

وبلغت نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية التي أجريت أمس الأحد، 49 بالمائة من إجمالي الكتلة التصويتية التي يحق لها المشاركة في هذه الانتخابات، البالغ عددهم 7.074 مليون ناخب، منهم 6.689 مليون ناخب داخل تونس، و386.05 ألف خارج البلاد.

وأسفرت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، عن حصول قيس سعيد، ونبيل القروي على النسبة الأكبر من أصوات الناخبين.

وجاء أستاذ القانون الدستوري والمرشح المستقل قيس سعيد، في الترتيب الأول بالجولة الأولى، بحصوله على 620.711 ألف صوت بنسبة  18.4 بالمائة من أصوات الناخبين ، تبعه نبيل القروي مرشح حزب قلب تونس بحصوله على 525.517 ألف صوت بنسبة 15.58 بالمائة من أصوات الناخبين.

ترشيحات:

من هو قيس سعيد الرئيس الجديد لتونس؟

7 رؤساء يتعاقبون على قصر قرطاج في تونس

التلفزيون الرسمي: "قيس سعيد" رئيساً لتونس بـ76.9% من الأصوات

من هو المرشح الأوفر حظاً للفوز برئاسة تونس؟

قيس سعيد: لا مجال للإقصاء في تونس

قيس والقروي بجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التونسية

مَن يخلف السبسي في رئاسة تونس؟

3 أحزاب تحصد أكثر من نصف مقاعد البرلمان التونسي

حزب النهضة يفوز بالانتخابات البرلمانية في تونس