TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السويس للصلب تُطالب بخفض إضافي لأسعار الغاز لمصانع الحديد

السويس للصلب تُطالب بخفض إضافي لأسعار الغاز لمصانع الحديد
رفيق الضو العضو المنتدب لشركة السويس للصلب

القاهرة- مباشر: طالب العضو المنتدب لشركة السويس للصلب، الحكومة المصرية بخفض أسعار توريد الغاز لمصانع الحديد بقيمة تتراوح بين 3 إلى 3.5 دولار للميلون وحدة حرارية .

وأضاف رفيق الضو، في اتصال هاتفي مع " مباشر" اليوم الاثنين، أن مصانع الحديد لا تحتاج إلى دعم حكومي في أسعار الغاز أو الكهرباء كما كان يتم في السابق، موضحا أن تخفيض سعر الغاز لهذه المستويات سيكون له صدى كبير في زيادة معدلات دفع الضرائب، أو رفع القدرات التصديرية للمصانع.

وحدد مجلس الوزراء المصري، سعر بيع الغاز للمصانع على النحو التالي: 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعة الأسمنت، و5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعات الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس والسيراميك والبورسلين.

وأشار رفيق، إلى أن عدداً كبيراً من الدول الأجنبية وكذلك الرائدة في صناعة الحديد يتم بيع المليون وحدة حرارية من الغاز بقيمة 3 دولارات، ما يجعل لهم مميزرات تنافسية في السوق الخارجي.

وفيما يتعلق بإنتاج البيلت في المصانع، أوضح الضو أن مصانع توقفت خلال الفترة الماضية عن إنتاج البيلت نتيجة لتكدس المخزون عقب رفض مصانع الدرفلة الشراء تزامناً مع إغراق العديد من الدول الأجنبية لسعر بيعه في الخارج.

وأكد أن انخفاض السعر دفع التجار إلى الشراء بسعر أقل من السوق المحلي، وهو ما أدى إلى التوقف عن بيع 700 إلى مليون طن خلال الفترة الماضية.

وأعلنت شركة السويس للصلب، خفض أسعار الحديد بداية من 1 أكتوب / تشرين الأول الحالي بنحو 550 جنيهاً لطن الحديد الأطوال، و900 جنيه للطن اللفائف.

يذكر أن وزير التجارة والصناعة المصرية، أصدر قراراً بفرض تدابير وقائية نهائية متدرجة لمدة ثلاثة سنوات، وذلك على بعض أصناف منتجات الحديد والصلب التي يتم استيرادها، وتكون بنسبة 16% على “البليت” و 25% على حديد التسليح.

ترشيحات:

بسبب تجاوز النسب المقررة..إيقاف 5 أسهم ببورصة مصر بالمنتصف

من هو قيس سعيد الرئيس الجديد لتونس

مشتريات محلية وعربية تصعد ببورصة مصر بالمستهل