TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. أسعار الشقق والفلل في أبوظبي

إنفوجرافيك.. أسعار الشقق والفلل في أبوظبي
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي

من: محمود جمال /تصميم أحمد عبدالمنعم

أبوظبي - مباشر: كشف تقرير حديث صادر من شركة "تشيسترتنس"، عن استمرار تراجع أسعار المبيعات الإجمالية للشقق بأبوظبي خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع السابق لتمثل فرصة جيدة لمستثمري العالم وسط تحفيز حكومي وقرارات سيادية لجذب تدفقات أجنبية للإمارة والبلاد ككل.

ووفقاً للتقرير فإن أسعار مبيعات الشقق شهدت انخفاضاً طفيفاً خلال الربع الثالث من العام الجاري، بينما لم تشهد أسعار مبيعات الفلل تغييراً ملموساً مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري.

والإنفوجرافيك التالي يوضح أسعار الوحدات السكنية (الشقق والفلل) بإمارة أبوظبي مع نهاية الربع الثالث 2019:

(البيانات من  تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)

ومع تزايد العرض الكلي بسوق العقارات بالدولة ولتحفيز المستثمرين على الشراء قامت دائرة التخطيط العمراني والبلديات بإمارة أبوظبي  مؤخرا بإطلاق خدمة رقمية جديدة باسم رحلة "شراء منزل" المتكاملة وذلك ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية الذي أقيم بدبي  الأسبوع الماضي.

 فرص مغرية 

وتأتي تلك الخطوات في إطار تعزيز مكانة القطاع العقاري إقليمياً وعالمياً ولتنشيط التدفقات الأجنبية به وتوفير فرص مغرية للوافدين حيث إنه القطاع الأنشط بدولة الإمارات.

وكان آخر القوانين التي أصدرتها الدولة لتحقيق ذلك الهدف، إصدار رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قانوناً بتعديل بعض أحكام قانون الملكية العقارية في أبوظبي، بحيث يقتصر حق تملك العقارات بموجب القانون الجديد على المواطنين ومن في حكمهم من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية، وشركات المساهمة العامة التي لا تزيد نسبة مساهمة غير المواطنين فيها على 49%.

ويسمح القانون لغير المواطنين من أشخاص طبيعية أو اعتبارية بتملك واكتساب كافة الحقوق العينية الأصلية والتبعية على العقارات الواقعة داخل المناطق الاستثمارية، ولهم إجراء أي تصرف على هذه العقارات.

ويأتي تحديث قانون الملكية العقارية بتوجيه ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدراسة سبل تطوير القطاع العقاري في أبوظبي، بما يتلاءم مع أفضل التوجهات والمعايير الدولية ويعزز المناخ الاستثماري في الإمارة.

ترشيحات:

كيف تستثمر أموالك في العقار الإماراتي بنجاح؟

تراجع أسعار الفلل بدبي 3%