TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني": تسليم 17 ألفاً من الأراضي المجانية للسعوديين في سبتمبر

"سكني": تسليم 17 ألفاً من الأراضي المجانية للسعوديين في سبتمبر
منطقة سكنية بالسعودية

الرياض- مباشر: أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية عن تسليم الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من البرنامج ممن تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية.

وأشار البرنامج في بيان له اليوم الاثنين إلى أنه تم خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي تسليم نحو 17.059 ألف قطعة أرض توزعت في مختلف مناطق المملكة، وذلك تمهيداً لبدء بنائها.

وكشف أن سهولة الإجراءات من خلال بوابة سكني الإلكترونية قد ساهمت في تحقيق هذا الرقم، حيث يتم تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بتسليم الأراضي المجانية إلكترونياً بدءاً من التقديم حتى توقيع العقد.

وأوضح "سكني" أن التسليم شمل 2738 قطعة أرض للمواطنين المستحقين في منطقة مكة المكرمة، إضافةً إلى 2208 قطع أراض في منطقة المدينة المنورة، و 1116 مواطناً تم تسليمه في منطقة الرياض، و 922 مواطناً استلم أرضه المجانية في المنطقة الشرقية.

وتابع: "في منطقة عسير تم تسليم 1858 قطعة أرض، بينما تسلم 4237 مواطناً أراضي مجانية في منطقة جازان، كذلك تسلم 1828 مواطناً في منطقة القصيم أراض مجانية، و 748 مواطناً في حائل، و 4 مواطنين في منطقة تبوك، كما سلم البرنامج 585 قطعة أرض سكنية في منطقة نجران، أما منطقة الباحة فبلغ مجموع الأراضي السكنية المجانية التي تم تسليمها 383 قطعة أرض، و291 قطعة أرض في منطقة الحدود الشمالية، و 141 قطعة أرض في منطقة الجوف".

ترشيحات:

بالصور.. توقيع 17 مذكرة تفاهم بين جهات سعودية وروسية

السعودية تمنح 4 رخص استثمار لشركات روسية (صور)

رئيس أرامكو السعودية يكشف موعد طرح الشركة للاكتتاب العام

مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وغازبروم الروسية

وزير سعودي: نمو التبادل التجاري مع روسيا 22% خلال 2018

صور.. انطلاق المنتدى السعودي الروسي لرجال الأعمال بالرياض