TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" تجدد موافقتها لتأسيس شركة مقفلة

"أسواق المال الكويتية" تجدد موافقتها لتأسيس شركة مقفلة
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت - مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الاثنين القرار رقم 150 لسنة 2019 بشأن تجديد الموافقة المبدئية على تأسيس شركة مساهمة كويتية مقفلة تمارس أنشطة أوراق مالية.

ويأتي ذلك القرار بناءَ على طلب الشركة الكويتية العالمية لأمانة الحفظ بشأن تجديد الموافقة المبدئية الصادرة عن هيئة أسواق المال لمدة مماثلة، وقرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال في اجتماعه رقم 32 لسنة 2019 المنعقد في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

وحسب بيان للهيئة، فقد تم تجديد الموافقة المبدئية لمدة 6 أشهر مماثلة؛ لاستكمال إجراءات تأسيس شركة مساهمة كويتية مقفلة تمارس أنشطة أوراق مالية وفقاً للبيانات المذكورة في القرار رقم 5 لسنة 2017 الصادر في يناير/ كانون الثاني 2017.

واشارت أسواق المال إلى أن الموافقة تبدأ من 11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وحتى 9 أبريل/ نيسان 2020؛ وذلك لاستكمال إجراءات تأسيس الشركة التي ستزاول أنشطة الأوراق المالية محل الترخيص ولاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.

وتابعت: " على الشركة المشار إليها في هذا القرار الالتزام بالأحكام الانتقالية الواردة في الملحق رقم 3 للقرار رقم 72 لسنة 2015 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، وقرارات التأسيس، وقانون إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته وكتاب الهيئة".

ونوهت في البيان بأنه على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتبارا من تاريخ  11 أكتوبر 2019 وينشر في الجريدة الرسمية.

ترشيحات..

الحكومة الكويتية تؤكد دعمها لرفع مستوى إنتاج المؤسسات النفطية

لجنة كويتية توافق على مشروع تطوير المدينة الترفيهية

مقترح برلماني لتعديل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالكويت

مقترحات لتوطين العمالة بالجمعيات التعاونية بالكويت