تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات الصين تتراجع بأكبر وتيرة منذ فبراير

صادرات الصين تتراجع بأكبر وتيرة منذ فبراير

مباشر: تراجعت صادرات الصين بوتيرة متسارعة خلال الشهر الماضي كما سجلت الواردات الهبوط الشهري الخامس على التوالي، في إشارة على مزيد من الضعف داخل ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الجمارك في الصين، اليوم الإثنين، أن صادرات الصين تراجعت بنسبة 3.2 بالمائة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وهي أكبر وتيرة هبوط منذ شهر فبراير/شباط الماضي ومقابل تراجع 1 بالمائة في أغسطس/آب السابق له.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تشهد صادرات الصين هبوطاً بنحو 3 بالمائة في الشهر الماضي.

وبالنسبة لإجمالي واردات الصين في الشهر الماضي، فسجلت هبوطاً 8.5 بالمائة مقابل تراجع نسبته 5.6 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الواردات الصينية سوف تتراجع بنسبة 5.2 بالمائة في الشهر الماضي.

وتمثل قراءة الواردات في الشهر الماضي أضعف وتيرة منذ مايو/آيار الماضي كما أنها الهبوط الشهري الخامس على التوالي.

وزاد الفائض التجاري للصين إلى 39.65 مليار دولار في الشهر الماضي مقارنة مع فائض قدره 34.84 مليار دولار في أغسطس/آب السابق له ومقابل التوقعات البالغة 33.3 مليار دولار.

وبالنسبة للفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة فبلغ 25.88 مليار دولار في شهر سبتمبر/أيلول الماضي وهو أقل من الفائض المسجل في أغسطس/آب السابق له والبالغ 26.96 مليار دولار.

وتراجعت صادرات الصين للولايات المتحدة بنحو 10.7 بالمائة في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى سبتمبر/أيلول الماضي من حيث الدولار في حين انخفضت الواردات الأمريكية بنسبة 26.4 بالمائة خلال تلك الفترة.

وبحلول الساعة 7:55 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.3 بالمائة لتهبط الورقة الخضراء إلى 7.0648 يوان.