TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي: توافق بين دول أوبك بشأن إنتاج النفط

وزير الطاقة السعودي: توافق بين دول أوبك بشأن إنتاج النفط
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال المنتدى الاقتصادي الروسي

الرياض- مباشر: قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان إن دول أوبك تظهر امتثالاً كبيراً باتفاق إنتاج النفط، مشيراً إلى أن أسواق النفط تتعرّض لتذبذبات بسبب زيادة العرض والطلب.

وتابع الوزير خلال جلسة حوارية بعنوان "تعزيز مستقبل شراكة الطاقة" مع نظيره الروسي قبيل وصول بوتين للرياض، أثناء انعقاد أعمال المنتدى الاقتصادي الروسي السعودي اليوم أن السعر المستدام لأسعار النفط هو الأفضل لأنه يعزز نمو الاقتصاد العالمي وإعداد الميزانية بطريقة أكثر سلاسة ووضوح وتمكين الاستثمار في الصناعة.

وأوضح الوزير السعودي أنه  لولا اتفاق أوبك بلس لإدارة السوق النفطية لكان سعر النفط أقل بكثير، مشيراً إلى أن المملكة حذّرت من تأثير الأسعار على حجم الاستثمار في قطاع الطاقة والحرب التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي أثّر في أسعار النفط ويجب علينا التركيز على الاستدامة في أسعار النفط.

 من جهته قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إنه لا بد من تكوين آلية للتعاون بفعالية في سوق النفط،. لافتاً أن برنامج التعاون الاستراتيجي مع السعودية سيستمر حتى 2024.

وصرح وزير الطاقة الروسي  في مقابلة مع صحيفة "أراب نيوز"، السعودية،  اليوم  إن شركة جازبروم الروسية مهتمة بالتعاون مع الشركات السعودية في مجال الغاز الطبيعي.

وأضاف ألكسندر أن روسيا والسعودية قد توقعان اتفاقات بقيمة مليار دولار خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمملكة.

وانطلق اليوم في الرياض المنتدى الروسي السعودي لرجال الأعمال، والذي يجمع مدراء من كبريات الشركات في البلدين، وذلك على هامش زيارة رسمية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية اليوم الاثنين.

ترشيحات:

نوفاك: جازبروم الروسية مهتمة بالتعاون مع الشركات السعودية

أبرز 10 تصريحات للرئيس الروسي قبيل زيارته للسعودية (فيديو)

تركي آل الشيخ: الاستثمار بالترفيه سيجذب المستثمرين عن العقار والأسهم

"ساما" تطرح قواعد تنظيم أعمال وساطة التأمين الإلكترونية لاستطلاع الآراء

الجبير: السعودية ليست وراء استهداف ناقلة نفط إيرانية بالبحر الأحمر

ملكية الأجانب بالأسهم السعودية تبلغ 8.7% بنهاية الأسبوع الماضي

"الخمرة" أكبر منطقة لوجستية متكاملة بالسعودية (فيديو)