TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 2.6 ألف سيارة لعيوب تصنيع

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 2.6 ألف سيارة لعيوب تصنيع
سيارات "مازدا 3"

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 2.598 ألف سيارة من أنواع "مازدا" وشاحنة من نوع "فوزو"، وذلك لإصلاح عيوب تصنيعية.

وذكرت الوزارة أن حملة الاستدعاء الأولى تشمل 2.44 ألف سيارة من طراز "مازدا 3" مصنعة بين عامي 2015 و2017، بالتعاون مع شركة "كلداري" للسيارات المحدودة، الوكيل الحصري لتلك السيارات.

وأوضح التقرير أن الاستدعاء يرجع إلى عيوب في الصناعة وهي أن مسّاحات الزجاج الأمامي قد تصبح غير صالحة للعمل بسبب عيب في صمامات الكهرباء.

وأشار التقرير إلى أن ذلك سيؤدي إلى انقطاع الكهرباء عن محرك المسّاحات، وذلك نتيجة لتشكل رواسب معدنية بسبب الحرارة الناتجة أثناء التشغيل العادي، وبالتالي قد يواجه السائقون انخفاضاً أو ضعفاً في الرؤية أثناء القيادة، نتيجة تعطل المساحات.

وأضاف التقرير أنه سيتم استبدال وحدة التحكم الأمامية بوحدة أخرى معدلة تستخدم تصميماً جديداً معدلاً لصمامات الكهرباء للمساحات، مشيراً إلى أنه لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن أي حوادث أو إصابات متعلقة بهذا الخلل.

ولفتت إلى أن "كلداري" بدأت بالفعل الاتصال بعملائها الذين يملكون السيارات المذكورة لإبلاغهم بالأمر، وإطلاعهم على الخطوات المستقبلية التزاماً بمعايير جودة خدمات ما بعد البيع، كما طلبت "كلداري" من العملاء الاتصال بمركز خدمة العملاء لتنسيق مواعيد الإصلاح.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الاقتصاد عن بدء حملة استدعاء تشمل 156 شاحنة "فوزو FA وFI"، مصنعة بين يناير 2015 وديسمبر 2018، بالتعاون مع شركة "الحبتور" للسيارات المحدودة، الوكيل الرسمي لشاحنات وحافلات "فوزو" في الدولة.

وبينت الوزارة أن الاستدعاء يرجع إلى عطل في أحد الصمامات قد يؤدي إلى عطل في المحرك، لافتة إلى أن "الحبتور" بدأت الاتصال بجميع عملاء السيارات المتضررة بشأن مواعيد إصلاح السيارات المتضررة.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 4.8 ألف سيارة لعيوب تصنيع

الاقتصاد الإماراتية تستدعي سيارة انفينيتي

الاقتصاد الإماراتية تستدعي سيارات "مرسيدس"