تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالله بن زايد يترأس أعمال اللجنة المشتركة بين الإمارات وروسيا

عبدالله بن زايد يترأس أعمال اللجنة المشتركة بين الإمارات وروسيا
جانب من أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين

أبوظبي – مباشر: ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي أعمال الدورة التاسعة من اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية التي عقدت مساء اليوم في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

وترأس الجانب الروسي دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة لجمهورية روسيا الاتحادية.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد، إن انعقاد الدورة التاسعة للجنة المشتركة يأتي استكمالا لأعمال اللجان السابقة وامتدادا للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف: "تتسم اللجنة بأهمية استثنائية كونها تسبق زيارة تاريخية لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية للدولة يوم 15 أكتوبر الحالي و التي تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعلمية" .

و قال الشيخ عبدالله بن زايد : " للحفاظ على هذه العلاقة و ازدهارها نحو المستقبل ..نعمل معا من أجل استقرار المنطقة ونعمل سويا من أجل مكافحة ومواجهة الفكر المتطرف بأشكاله وتجلياته كافة ".

وأكد، أن العلاقات بين البلدين نمت نموا مضطردا خلال الأعوام الماضية خصوصا على مستوى التجارة والسياحة والتعاون العسكري وعلوم الفضاء.

وأضاف: " لابد لي هنا أن أشكر وأشيد بدوركم الوزير ودور المؤسسات الروسية خاصة مؤسسات الفضاء الروسية وشراكتنا في مجال الفضاء التي تكللت بأول رحلة مشتركة إلى الفضاء وصعود أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية الشهر الماضي.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: "ساهمت دولة الإمارات وروسيا الاتحادية خلال الأعوام الماضية في الحفاظ على توازن أسواق النفط ومعالجة الاختلالات التي تواجه تقلبات العرض والطلب في الأسواق العالمية بما يحقق التوازن المنشود ويسهم في تعزيز معدلات النمو والازدهار الاقتصادي على مستوى العالم".

وأضاف: "تتطلع بلادي إلى تعزيز الشراكة معكم في قطاعات الطاقة النفطية والطاقة المتجددة والتي تشكل المصدر الرئيسي للطاقة المستدامة للأجيال القادمة".

وأكد أنه " في ضوء الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين بلدينا حققت التجارة الثنائية مستويات متميزة خلال الاعوام الماضية فروسيا اليوم والإمارات في شراكة تجارية واقتصادية متقدمة في المنطقة.

وقال: " على الصعيد نفسه فإنني أدعو الجانبين إلى تحديد الإطار الزمني المستهدف لمضاعفة حجم التجارة الثنائية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية بما يكرس نهج العمل المشترك ضمن مؤشرات محددة لقياس الأداء".

ترشيحات

تقرير..دول مجلس التعاون الخليجي على مؤشر التنافسية العالمي لعام 2019

أبرز 10 تصريحات للرئيس الروسي قبيل زيارته للسعودية (فيديو)

أبوظبي تصدر قرارات هامة بشأن التعرفة المرورية الجديدة

كهرباء ومياه دبي ترسي عقداً جديداً بـ"مجمع الطاقة الشمسية"