تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعتان للقابضة لكهرباء مصر تنفذان أعمالاً للغير بـ1.9مليار جنيه

تابعتان للقابضة لكهرباء مصر تنفذان أعمالاً للغير بـ1.9مليار جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفذت شركتا مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء ومصر العليا لتوزيع الكهرباء، خلال العام المالي الماضي، بتنفيذ مشروعات للغير في قطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد بقيمة بلغت نحو 1.93 مليار جنيه.

وقال رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، أن شركته نفذت مقايسات ومشروعات للغير خلال العام المالي الماضي بقيمة 1,190 مليار جنيه بنسبة تحقيق أهداف قدرها 118,6 بالمائة عن المستهدف، وبنسبة تطور 9,7 بالمائة. 

وأكد رأفت حسين شمعة، أن الشركة تنفذ المقايسات للمشتركين في إطار رغبة الشركة في زيادة إيراداتها من جهة، والتأكد من المواصفات الفنية للمكونات التي يتم تركيبها للمشتركين من جهة أخرى، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك اجتماع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر جابر دسوقي، مع رئيس مجلس إدارة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء رأفت حسين شمعة، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء سامي عرفة بسيوني، لمتابعة إنجازات الشركتين اللتين تضمان بنطاق عملهما محافظات (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، أسوان، قنا، سوهاج والأقصر).​

وبدوره، قال رئيس شركة مصر العليا، إنه تم تنفيذ مشروعات لحساب الغير خلال العام المالي الماضي بقيمة قدرها 749,381 مليون جنيه، بما يعادل ضعفي ما تم تنفيذه بالعام المالي السابق، والذي بلغت قيمته 358,16 مليون جنيه. 

وعن مؤشرات جودة التغذية الكهربائية، أكد سامي عرفة بسيوني، أنه تحسنت مؤشرات جودة التغذية الكهربائية للعام المالي 2018 - 2019 عن الفترة المناظرة من العام السابق نظراً لتنفيذ خطط الصيانة المبرمجة والإحلال والتجديد والتوسعات خلال العام الحالي.

وأوضح أنه تم زيادة مقاطع الموصلات بطول 1422.8 كم، وإنشاء سورتيهات جديدة بعدد 66 سورتيه بطول 33 كم، ورفع مغير الجهد بالمحولات لعدد 136 محولا، وكذلك إضافة محولات جديدة وتدوير المحولات القائمة، وتركيب منظمات جهد متوسط على الخطوط الطويلة لمعالجة انخفاض الجهد.

وشدد على أن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، تعمل على تحسين معامل القدرة حيث تقوم بتركيب مكثفات على الجهد المتوسط والمنخفض الإضافة إلى تركيب مكثفات بقدرات إجمالية 35,9 ميجا/فاز خلال العام المالي 2018 - 2019 بنسبة تنفيذ 120 بالمائة من المستهدف مما يمثل نسبة 22.59 من الحمل الأقصى.

ترشيحات

استياء مصري من مواصلة ألمانيا وإيطاليا والصين العمل بسد النهضة

القوى العاملة المصرية تسترد كفالات بنكية لعمال بلبنان

طلب بزيادة نصيب الفرد ببطاقة التموين لـ1000 جنيه..والسيسي يُعلق

مع تراجع معدل التضخم في مصر.. ما مصير الفائدة؟

عاجل..الرقابة المالية تقرر خفض تكلفة التداول في بورصة مصر