TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنيا تنفذ مشروعات تنموية في 163 قرية بـ2.7 مليار جنيه

المنيا تنفذ مشروعات تنموية في 163 قرية بـ2.7 مليار جنيه
محافظ المنيا قاسم حسين - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محافظ المنيا، إنه تم تنفيذ 166 مشروعاً تنموياً في 163 قرية من القرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة لعام (2019-2020).

وأوضح المحافظ قاسم حسين، أن وزارة التخطيط والإصلاح الإداري خصصت مبلغ 2.78 مليار جنيه لهذه المشروعات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أن تلك المشروعات يتم تنفيذها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية؛ لتوفير حياة كريمة للمواطن والارتقاء بمستوى المعيشة، حيث تم وضع خطط عمل تفصيلية لتلبية احتياجات تلك القرى من المشروعات التنموية والعمل على سرعة تنفيذها.

وأضاف أن المشروعات تضمنت مشروعات تعليمية وصرف صحي، وتوصيل مياه للشرب، بالإضافة إلى مشروعات الري لتحسين شبكة ري الأراضي وتدعيمها، ومشروعات أخرى لدعم البنية التحتية ورصف طرق و تدعيم شبكات الكهرباء. 

وأطلقت المحافظة بالتوازي مع تلك البرامج - التي تستهدف تحسين حياة المواطنين بالقري الأكثر احتياجا - برنامج "تعزيز المواطنة "والذي تم تدشين نسختين منه وتم تنفيذ النسخة الأولى في 44 قرية، ويجري حالياً تنفيذ البرنامج في نسخته الثانية في 44 قرية جديدة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة المنيا وعدد من مديريات الخدمات والمجلس القومي للمرأة.

وأشار إلى أن أنشطة وفعاليات البرنامج تستهدف 44 قرية بمراكز المحافظة من الأكثر احتياجاً في الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو2020، بهدف تعزيز قيم المواطنة وقبول الأخر ودمج عناصر المجتمع.

ترشيحات

مع تراجع معدل التضخم في مصر.. ما مصير الفائدة؟

عاجل..الرقابة المالية تقرر خفض تكلفة التداول في بورصة مصر

السيسي يُعلق على فيلم الممر

السيسي: الجيش المصري تعرض لحملات إساءة وتشويه وتشكيك في قدراته