تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اجتماع تحضيري لمؤتمر وزراء الزراعة العرب والأفارقة بالجامعة العربية

اجتماع تحضيري لمؤتمر وزراء الزراعة العرب والأفارقة بالجامعة العربية
جامعة الدول العربية

القاهرة – مباشر: أكدت جامعة الدول العربية أن وجود إرادة عربية أفريقية مشتركة للتعاون هي أكبر من أي تآمر من أي جهة كانت، وفقا للأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة كمال حسن علي.

 وأشار حسين إلى أن اسرائيل تسعى للتغلغل في إفريقيا مما يؤثر سلبا على مسار التعاون العربي الافريقي.

جاء ذلك على هامش أعمال الاجتماع الرابع للجنة الإعداد والتحضير للمؤتمر المشترك لوزراء الزراعة العرب والأفارقة الذي تستضيفه مصر في الفترة ما بين 9 و‪11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وذلك في إطار التحضير للملفات التي ترفع للقمة العربية الافريقية المقرر عقدها في الرياض 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال إن عقد هذا المؤتمر الوزاري هو أحد مقررات القمة العربية الإفريقية التي عقدت في "مالابو" وهو اجتماع لوزراء الزراعة بالمنطقة العربية والافريقية حول التنمية والأمن الغذائي‪.  

وأضاف إن اجتماع اللجنة التي عقدت بمقر الجامعة العربية شارك فيها ممثلون عن الجامعة العربية والاتحاد الافريقي ومصر الدولة المستضيفة لاستكمال التحضيرات للمؤتمر الوزاري الذي سيعقد قبل القمة العربية الإفريقية.

وأوضح أن الهدف من المؤتمر هو تدعيم التعاون بين الجانب العربي والجانب الإفريقي خاصة في مجال الزراعة، لافتا الى ان أحد بنود جدول أعمال قمة الرياض سيكون مناقشة خطة العمل الافريقية العربية المشتركة وذلك لتحديد مجال التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين الاتحاد الافريقي والجامعة العربية.

ترشيحات

جامعة الدول العربية تنظر في خفض العلاقات الدبلوماسية مع تركيا

السعودية تدعو لخروج كافة الميليشيات المسلحة الأجنبية من سوريا

الخارجية تعلن موقف مصر الكامل من العدوان التركي على سوريا

الخارجية: مصر في طليعة أي جهد عربي لردع العدوان التركي