تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمهيداً للشطب..البورصة تقرر بدء تسجيل أوامر بيع أسهم السويس للأكياس

تمهيداً للشطب..البورصة تقرر بدء تسجيل أوامر بيع أسهم السويس للأكياس
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، عن موعد فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجيل أوامر البيع والشراء استجابة لشطب أسهم شركة السويس للأكياس اختيارياً من جداول البورصة بناءً على قرار الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أنه تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) بداية من جلسة تداول غد الاثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وحتى نهاية جلسة تداول 27 أكتوبر لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم السويس للأكياس وذلك بسعر 26.01 جنيه للسهم.

ونوهت البورصة، على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 27 أكتوبر الجاري، على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد، مؤكدة بأنه لن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

جدير بالذكر، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة في يونيو الماضي، على شطب قيد أسهم الشركة اختيارياً من البورصة المصرية، وعلى شراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري وفقاً لما ورد بالمادة 55.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، وافقت مطلع أكتوبر الجاري على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم السويس للأكياس البالغ رأسمالها المصدر ‏والمقيد 21.87 مليون جنيه، موزعاً على 10.93 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم ‏الواحد (ممثلاً في خمسة إصدارات)، بعد تنفيذ عملية شراء أسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين.

وأوضحت اللجنة، أن نسبة الأسهم حرة التداول بلغت 6.83989 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة، وإجمالي عدد ‏المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 175 مساهماً.

وأشارت إلى أنه سيتم الشراء بسعر 26.01 جنيه وفقاً لسعر عرض الشراء المنفذ بالبورصة المصرية بتاريخ 2 أغسطس 2018، حيث إنه أعلى من السعر الذي أسفرت عنه دراسة القيمة العادلة للسهم والتي تبلغ 21.56 جنيه.‏

يشار إلى أن الشركة سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 12.46 مليون جنيه، مقابل 24.64 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني؛ حيث سجلت 3.77 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 9.19 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وتراجع صافي مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 223.33 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 241.81 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح السويس للأكياس النصفية تتراجع 49%

تغيير ممثلي "موندي انداستريال" بمجلس إدارة السويس للأكياس

البورصة تُحدد موعداً لإنهاء إجراءات شطب أسهم السويس للأكياس

شركة تبيع كامل حصتها في السويس للأكياس بـ83.6 مليون جنيه

استثناء موندي اندستريال من عرض الشراء الإجباري لأسهم السويس للأكياس