تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استعدادات الإمارات لزيارة الرئيس الروسي تتصدر نشرة أخبار مباشر..اليوم

استعدادات الإمارات لزيارة الرئيس الروسي تتصدر نشرة أخبار مباشر..اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي العديد من الأحداث المهمة خلال اليوم الأحد، كان في صدارتها  ترقُب دولة الإمارات زيارة خاصة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري لبحث قيادة البلدين ملفات مشتركة في مجالات اقتصادية.
 

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

 قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية عبيد سيف الزعابي إن الهيئة تدرس خطة لتنظيم معاملات سوق رأس المال غير المُدرجة.

وأظهر تقرير صادر عن مركز الإحصاء بأبوظبي عن استمرار معدّل التضخم بإمارة أبوظبي في النطاق السالب للشهر الرابع على التوالي.

 وذكرت بلدية العين إنها تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع لإسكان المواطنين.

وقالت إدارة التنفيذ التابعة لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، إن إجمالي عدد المخالفات الصادرة عنها وصلت إلى 684 مخالفة بالسنوات الثلاث الماضية. 

واستقبل عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الإماراتية وفداً أمريكياً ضم مسؤولين وممثلين عن مجتمع الأعمال في ولاية نيويورك الأمريكية، بحضور عبدالله شاهين قنصل عام الدولة في نيويورك لبحث سبل تعزيز التعاون في القطاعات الهامة والحيوية للبلدين ومنها اقتصاد المعرفة.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير حديث لها إن دولة الإمارات تعتبر أبرز رواد مجال الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط.

ووفقا لتقرير صادر عن مجلة CEOWORLD، فقد جاءت إمارة دبي في المركز الأول على مستوى مدن الشرق الأوسط وأفريقيا من ضمن أفضل 100 مدينة لسفر رجال الأعمال في عام 2020.

وقال تقرير صادر عن شركة تشيسترتنس إن مرحلة التصحيح السعري في قطاع العقارات بالسوق داخل العاصمة أبوظبي قد قاربت على الانتهاء

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية إن دولة الإمارات تسهم بدور مهم في حل أزمات المنطقة وتدعيم الاستقرار فيها.

وأصدرت وزارة الخارجية الإماراتية وسفارات الدولة الخارجية تحذيرات هامة للمواطنين الراغبين في السفر للهند وطوكيو.

وتُخطط هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي لإطلاق أربعة خطوط جديدة للحافلات العامة، وتطوير خطوط أخرى في 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأقر مجلس إدارة الشركة الإسلامية العربية للتأمين المعروفة بإسم "سلامة" والمدرجة أسهمها في سوق دبي المالي خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي، على خفض رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وبدأت شركة  إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي تسليم وحدات مشروع "العنوان رزيدنس فاونتن فيوز".

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، وزاد أيضا المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

واعتمد مجلس الوزراء، سياسة تعزيز موقع دولة الإمارات كمركز عالمي لتجارة الذهب والمجوهرات.

وكشفت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بإمارة الشارقة، عن إطلاقها مشروع "تحديث 2019"، بهدف توفير بيانات محدثة حول الأحوال المعيشية لمواطني الإمارة من كافة الفئات

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، إن البدء في تنفيذ مشروعات ومبادرات استراتيجية "خط دبي للحرير" يمثل انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية، تتعزز من خلالها مكانة الإمارة كمحور حيوي من محاور الاقتصاد العالمي خلال الفترات القادمة.

وأعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة المعروفة بإسم "مساندة" عن إنجاز 60 بالمائة من مشروع إنشاء الطرق الخارجية والبنية التحتية في مدن رزين العمالية بمنطقة جنوب الوثبة في أبوظبي، بقيمة 314.25 مليون درهم

ووقعت دائرة الصحة في إمارة أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة "سال" بهدف تتقديم حلول متطورة خلال الفترات القادمة داخل أبوظبي في قطاع الرعاية الصحية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي

وقالت شركة الرواد للعقارات أنها تمضي قدما في مشروعها الجديد "سليبار مول" بمنطقة ند الشبا السكنية، البالغ تكلفته نحو 120 مليون درهم.