TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوضح سبب عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور ببعض الجهات

السيسي يوضح سبب عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور ببعض الجهات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، توافر الأموال لتطبيق الحد الأدنى للأجور، والذي لم يطبق حتى الآن في بعض الجهات.

وأرجع السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المصرية، عدم تنفيذ الحد الأدنى للأجور حتى الآن في بعض الجهات إلى بعض الأمور التنفيذية التي تأخذ وقتاً.

وقال: "عندما اتخذ قرار رفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه منذ شهر رمضان على أن يتم تنفيذه في شهر يوليو الماضي، ثم نجد جهات لم تنفذ.. الفلوس موجودة طبعاً.. ولكن عند تنفيذ القرار يخضع للعمل التنفيذي وبياخد وقت وكل ما الدولة تتحول لميكنة كاملة تستطيع التغلب على تلك المشاكل".

وأضاف: "علشان نحقق كل الأهداف هناخد وقت.. كل إلى انتوا بتممنوه مش هنقدر نحققه في يوم وليلة الدولة بتتحرك وبنحاول نسبق الوقت".

وتابع: "في العاصمة الإدارية الجديدة بنعمل عقل للدولة المصرية كل البيانات فوق أرض مصر لازم يكون في قاعدة البيانات.. والجديد بنهاية يونيو 2020 كمان نكون مدخلين جزء من الذكاء الاصطناعي علشان نستفيد بيه ونقلل التدخل البشري".

وكانت وزارة المالية المصرية، قال الأسبوع الماضي "إنه تم تطبيق الحد الأدنى للأجور منذ أول يوليو الماضي، ولكنه تبين أن بعض الجهات الإدارية تقاعست فى تنفيذ هذا القرار، مما استدعى إصدار تعليمات جديدة مشددة بسرعة تطبيق الحد الأدنى للأجور، وإنذار المتقاعسين أو الممتنعين بالمساءلة القانونية".

وأكدت استمرارها في متابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور الذي بدأ تنفيذه طبقًا لقرار رئيس الوزراء منذ أول يوليو/تموز الماضي، بمختلف الجهات الإدارية؛ وذلك حفاظًا على حقوق العاملينن مشددة على استعدادها لتعزيز المخصصات المالية لأي جهة موازنية إذا لم تكن كافية للوفاء بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

من جهته، أكد رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، أن تفعيل القرار الخاص برفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه سيبدأ اعتباراً من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأشار محمد السبكي، إلى أن التأخير في التطبيق يرجع إلى أن مندوبي الوزارة ببعض الجهات (المراقبون الماليون) كان لديهم بعض الاستفسارات بشأن آلية تنفيذ القرار، ما عطل تفعيله وتنفيذه بالعديد من الجهات الحكومية.

وأهابت المالية، برؤساء الجهات الإدارية، اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة نحو إلزام المسؤولين الماليين الذين يعملون تحت رئاستهم بسرعة صرف مستحقات العاملين المقررة لهم بتطبيق الحد الأدنى للأجور منذ أول يوليو/تموز المقبل.

ترشيحات:

هبوط اضطراري لطائرة خدمات بترول في مصر

عاجل: مصر تفرض تدابير وقائية على واردات حديد التسليح والبيليت

البترول المصرية توضح سبب الهبوط الاضطراري لطائرة تابعة لـ"PAS"

بلتون تتوقع خفض أسعار الفائدة بـ50-100 نقطة أساس..نوفمبر المقبل