TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي:خطة للاعتماد على "المياه المحلاة" في الساحل الشمالي والبحر الأحمر

السيسي:خطة للاعتماد على "المياه المحلاة" في الساحل الشمالي والبحر الأحمر
الرئيس السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تحرك بلاده لحل أزمة سد النهضة، مشدداً على ضرورة إيجاد حل لتلك المشكلة. 

وأوضح الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المصرية، أن هناك خطة لقطع مياه النيل عن كل الساحل الشمالي والبحر الأحمر واستبدالها بمياه التحلية.

وقال: "تقريباً انتهينا من خطة المعالجة والتحلية والتي كلفت حتى الآن 200 مليار جنيه، وقد تصل إلى 300 مليار جنيه خلال العام المقبل".

وأكد السيسي، أن ما تحقق في مصر من إنجاز حتى الآن يستغرق نحو 20 عاماً، قائلاً: "قسماً بالله إلى اتعمل في مصر ما يتعمل في 20 و30سنة، وحقي هاخده عند ربنا هو إلي مطلع وشايف".

وأضاف: "في خطة مصر لغاية 2037 واخدين بالنا من نفسنا قوي مش في الميه فقط ودي القضية محتاجين نشرحها للناس، حيث إن فكر الدولة مختلف عن الناس فالدولة تحل مسائل على المستوى القومي والوطني علشان مستقبل وتحديات.. كنا بنتكلم عن مشكلة الكهرباء من 3 و4 سنوات وكل الدنيا كانت بتقول هتتحل أزاي حالياً مصر مستعدة لتصدير الكهرباء.

وتابع: "مصر مستعدة تصدر كهرباء لأوروبا وآسيا وأفريقيا.. وربط مع قبرص والسودان ولينا ربط مع ليبيا والأردن.. ومستعدوين نلبي مطالبهم دون أن يؤثر ذلك على خططنا".

ترشيحات:

هبوط اضطراري لطائرة خدمات بترول في مصر

"إتش.إس.بي.سي" يطلق صافرة إنذار مبكرة للبنوك حول العالم

البحرين تعلق على الموقف القطري من العدوان التركي على سوريا

بيان سعودي بشأن انفجار ناقلة النفط الإيرانية "سابتي"

عاجل: مصر تفرض تدابير وقائية على واردات حديد التسليح والبيليت

البترول المصرية توضح سبب الهبوط الاضطراري لطائرة تابعة لـ"PAS"

بلتون تتوقع خفض أسعار الفائدة بـ50-100 نقطة أساس..نوفمبر المقبل