TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ السعودية: طرح منطقة "الخمرة" للمستثمرين بنظام التأجير

موانئ السعودية: طرح منطقة "الخمرة" للمستثمرين بنظام التأجير
جانب من توقيع اتفاقية تطوير منطقة "الخمرة" بين "موانئ" والجمارك السعودية

الرياض- مباشر: قال رئيس الهيئة العامة للموانئ السعودية، إن إعلان طرق طرح منطقة "الخمرة" اللوجستية للمستثمرين يُمثل نقل نوعية في قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة؛ لفتح آفاق جديدة للفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة، بما يُسهم في تطوير صناعة قطاع النقل البحري.

وأوضح سعد بن عبدالعزيز الخلب، خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر اللوجستي السعودي الثالث، اليوم، في العاصمة الرياض، أن طرح منطقة "الخمرة" اللوجستية للمستثمرين سيتم عبر نظام التأجير، بمساحة تتجاوز مليوني متر مربع وبمسطحات قابلة للتطوير تتجاوز مليون متر مربع في مرحلتها الأولى.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للموانئ السعودية، أن منطقة الخمرة اللوجستية تتميز بقربها من خطوط التجارة الدولية وبموقعها الاستراتيجي في جنوب محافظة جدة وعلى مقربة من ميناء جدة الإسلامي، مما سيُسهم في جعلها منصة لوجستية عالمية ومحوراً رئيساً يربطها بالشرق الأوسط وبقارتي أوروبا وأفريقيا.

ولفت سعد بن عبدالعزيز الخلب، إلى أن منطقة الخمرة اللوجستية تتمتع بشبكة طرق عالية الكفاءة في الربط بين ميناء جدة الإسلامي و مطار الملك عبد العزيز الدولي، وكذلك وقوعها على مقربة من مسار الجسر البري المتوقع ومع مختلف طرق مدن المملكة الرئيسية.

ستكون منطقة الخمرة اللوجستية، جزءاُ حيوياً من طريق الحرير البحرية، بنسبة تزيد عن 13 بالمائة، ضمن مبادرة الحزام والطريق، إلى جانب قربها من المسارات التجارية العالمية عالية القيمة.

أعلن وزير النقل السعودي، نبيل العمودي، خلال فعاليات المؤتمر اللوجستي السعودي" اليوم الأحد، عن إطلاق منطقة للخدمات اللوجستية المتكاملة بالمملكة في منطقة الخمرة بمحافظة جدة، ضمن مبادرة جديدة تعتبر مظلة لمجموعة من المناطق والمنصات اللوجستية.

ووقعت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" والهيئة العامة للجمارك السعودية، على هامش أعمال المؤتمر اللوجستي السعودي، اتفاقية تعاون لتطوير منطقة "الخمرة" الأكبر للخدمات اللوجستية المتكاملة في المملكة.