TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاجل..الرقابة المالية تقرر خفض تكلفة التداول في بورصة مصر

عاجل..الرقابة المالية تقرر خفض تكلفة التداول في بورصة مصر
مقر البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة الرقابة المالية على خفض تكلفة مقابل الخدمات المحصلة من مؤسسات السوق عن عمليات التداول في البورصة المصرية.

وأوضح محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية في بيان اليوم الأحد، أن تم الموافقة على تخفيض التكلفة بواقع نسبة 20 بالمائة مقابل عمليات التداول للهيئة لتصبح 5 في المائة ألف بدلاً من 6.25 في المائة ألف.

وبموجب القرار تم خفض التكلفة بنحو 20 بالمائة لعمليات المقاصة والتسوية لتصبح 10 في المائة ألف بدلاً من 12.5 في المائة ألف وأيضاً بنسبة خفض 17% للبورصة لتصبح 10 في المائة ألف بدلاً من 12 في المائة ألف.

كما أوصت اللجنة بخفض مصاريف صندوق حماية المستثمر بنسبة 50% لتصبح 5 في المائة ألف بدلاً من 1 في العشرة آلاف، وتخفيض مقابل الخدمات عن عمليات التداول على السندات وصكوك الدين وأدوات الدين الأخرى المقيدة بالبورصة بنسبة خفض 50% عن مقابل الخدمات عن عمليات التداول على الأسهم بعد تعديلها.

وأكد عمران أنه من المقرر إرسال مشروع القرار الى رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ إجراءات استصداره.

وبحسب البيان، يأتي ذلك القرار حرصاً من الهيئة على تنمية سوق رأس المال والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات وحماية المتعاملين به بما يحقق كفاءة الأسواق والاسهام في زيادة نمو الاقتصاد القومي المصري.

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة عمليات التداول بالبورصة المصرية تعد الأقل من بين أبرز 16 من الأسواق المالية الصاعدة  في دراسة أعدتها الهيئة عن تكلفة عمليات التداول، وفقاً للبيان.

ترشيحات:

جامعة الدول العربية تنظر في خفض العلاقات الدبلوماسية مع تركيا

حكم نهائي باستمرار فرض رسوم على واردات "حديد البيلت" بمصر

الجامعة العربية ترفع قراراً بشأن العدوان التركي على سوريا..لمجلس الأمن

قرار جمهوري بلجنة لتعديل قانون شركات قطاع الأعمال العام المصري